كيف تعتني بشفتيك ؟

تاريخ النشر: 24/09/11 | 0:14

إن وجه المرأة هو العامل الأقوى والأبرز في جمالها وجاذبيتها، خاصة إذا ما فهمت خطوطه وملامحه وتعاملت معها بشكل ذكي وصحيح، لتجعل كل تفصيلة منه متألقة وناطقة بالجمال، بينما الاهتمام الجزئي بمناطق على حساب إهمال مناطق آخرى قد يكلف مظهرك الكثير، إحدى أهم تفاصيل وجهك التي تلعب دورا مهما في طلتك النهائية هي الشفاه، التي قد يهمل البعض العناية بها ، رغم أن ذلك لا يتطلب سوا خطوات بسيطة وسهلة، تزودنا بها ” جوليان دمبسي” خبيرة التجميل لدى ايفون Avon :

– كيف تبرز الشفتين جمال الوجه و وتؤثر في شكل الماكياج؟

أنصح دائماً باختيار لون أحمر شفاه مناسب للون البشرة و تجنب الألوان الصارخة و الموضة السائدة إذا كانت لا تناسبنا. على البساط الأحمر في هوليوود اتبع فلسفتي في تزين المشاهير من ممثلات السينما وهي اختيار الألوان الجذابة الطبيعية و إضافة الملمع لإبراز الشفاه بشكل متألق و لامع بدون تكلف زائد .أما في السهرات فأفضل اختيار أحمر الشفاه المدعم بعناصر مرطبة.

– كيف أعتني يوميا بالشفتين وماذا تحتاج؟

إعتني بشفاهك باستخدام مرطب يومي للشفاه و شرب كثير من الماء وتفادي وصول معجون الأسنان إلى شفتيك قدر الإمكان ثم غسلهما جيداً لإزالة أي أثر للمعجون ، ولا ترمي فرشاة أسنانك القديمة بل استعمليها كأداة لتقشير شفتيك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليها و رطبيها بمستحضر يناسب احتياجاتها مزود بالفيتامينات و المعادن الأساسية مثل فيتامين A.

– عناية خاصة:

– كيف تؤثر عادة عض ومص الشفاه عليهما؟

من الضروري تجنب ترطيب الشفتين باللسان, فهذه العادة تزيد من تشقق الشفاه و جفافها مما يؤدي إلى تجمع أحمر الشفاه داخل هذه التشققات .

– كيف أمنع جفاف الشفتين وتشققهما؟

لتمنعي تشقق و جفاف شفتيك يلزمك ترطبيهما من الداخل عن طريق إفراطك في شرب الماء، و استخدام مرطب خاص للشفاه ضمن نظام العناية اليومي الذي تتبعينه لبشرتك، احرصي على حمل مرطب مناسب في حقيبة يدك حتى تتمكني من ترطيب شفتيك في أي وقت، مع تفادي عادة ترطيبها بلسانك قدر الإمكان.

– كيف أعالج مشكلة جفاف وتشقق الشفتين؟

يشكل استخدام زيت الزيتون الطبيعي علاج سريع لتشقق الشفتين،كما أن الاستعمال الدائم للعسل بشكل منتظم هو أفضل علاج لتشقق الشفتين و من العلاجات التجميلية التي ننصح بها أيضاً ,تغلفيها بمرطب غني و كثيف قبل النوم لتصبحي بها ناعمة و حريرية في اليوم التالي.

– كيف تؤثر أشعة الشمس على الشفتين؟

تسبب أشعة الشمس تشقق الشفاه و أيضا جفافها خاصة فيما يتعلق بالشفة السفلية التي تتأثر سريعاً بأشعة الشمس الضارة نظراً لرقتها وحساسيتها، لذا من المهم اختيار مستحضرات مزودة بعامل وقاية من الشمس و غنية بالفيتامين A .

– كيف يؤثر النظام الغذائي على الشفتين؟

تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامين B2 مثل الخضروات الورقية ، الفواكه ، منتجات الألبان والبيض والأسماك واللحوم. فهي توفر الفيتامينات التي نحتاجها للعناية ببشرة الجسم بشكل عام و الشفاه بشكل خاص .

– ماكياج الشفاه:

– كيف أطبق أحمر الشفاه والمرطب على الشفتين؟

يمكن غمس قطعة من القطن في كريم مرطب ثم تمسح بها الشفاه برقة حتى تترطب .إغسلي بعدها الكريم للتخلص من أي أثر للدهون قبل استعمال أحمر الشفاه ثم اسخدمي المحدد باللون الطبيعي لبشرتك على أن تتجنبي استخدام محدد بلون أغمق من لون شفاهك. ضعي طبقة من أحمر الشفاه واضغطي عليها برفق باستخدام منديل ورقي لإزالة الفائض ثم ضعي طبقة أخرى و انهي باستخدام ملمع شفاه رقيق يبرز لون و نضارة شفتيك.

– كيف أختار لون أحمر الشفاه المناسب للماكياج؟

البشرة البيضاء تناسبها الألوان الوردية ودرجات الأحمر، وعلى ذوات البشرة السمراء الاستمتاع بلون بشرتهن وتزينها بالألوان الخوخية والبرتقالية والبرونزية، اتبعي ما يناسب بشرتك لإطلاله مميزة و لا تختاري الألوان الصارخة لأنها لاتناسب الاستخدام اليومي.

– كيف أجعل الشفاه تبدو أكبر باستعمال مستحضرات التجميل؟

ارسمي خط الشفاه بقلم التحديد من خارج زاوية الشفة للداخل باستخدام الألوان الفاتحة حيث أنها تعطي انطباع بشفاه ممتلئة, ثم ضعي الملمع في وسط الشفاه ، وبذلك ستوحيان بحجم أكثر امتلاءا مما هما عليه حقيقة.

– وكيف أضفي عليهما حجماً أقل؟

لإضفاء حجم أقل لشفتيك: حددي شفتيك من الداخل و اعتمدي الألوان البنية و اللحمية الداكنة، و لا تستخدمي ملمع الشفاه في هذه الحاله على أ ن تستبدليه بأحمر شفاه مطفي بدون لمعان حتى لا يجذب الأنظار لحجمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة