الأربعاء: مؤتمر حول انتهاك حقوق العاملة الفلسطينية في القطاع الخاص الفلسطيني

تاريخ النشر: 06/04/14 | 10:55

يعقدُ التنظيم النسوي “كيان”، يوم الأربعاء 09.04.2014، مؤتمرًا صحافيًا خاصًا لإطلاق حملة في مسألة “انتهاك حقوق المرأة الفلسطينية العاملة في القطاع الخاص الفلسطيني في إسرائيل”، وذلك في مكاتب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية في الناصرة.

وتهدف الحملة إلى رفع وعي النساء حول حقوقهن المختلفة كعاملات، وإثارة القضية بقوة على الرأي العام وتداولها على المستوي السياسي والاجتماعي والحقوقي والأهلي، خاصة بعد أن تم تهميشها وتحييدها على مدار عقود.
وسيتم خلال المؤتمر الصحافي عرض نتائج البحث الخاص، الذي أعده تنظيم كيان النسوي، في مسألة “انتهاك حقوق العاملة الفلسطينية في قطاع العمل الخاص الفلسطيني في إسرائيل”.

ويتناول البحث الذي يعتبر الأول من نوعه في البلاد قضية ظروف تشغيل النساء الفلسطينيات في قطاع العمل الفلسطيني الخاص في إسرائيل. وتشير أهم النتائج إلى أن 88% من المشاركات بالبحث، تقاضين أجراً أقل من الحد الأدنى للأجور، وتنطبق هذه النسبة أيضا على الحقوق العمالية الأخرى التي لم يمنحها المشغلون للمشاركات في البحث. ويظهر البحث أن أحد الأسباب الرئيسية في انتهاك حقوق العاملة الفلسطينية هو الاستغلال المتجذر في المجتمع العربي عمومًا ولدى المشغلين خصوصًا للمرأة، الأمر الذي يدُل على مكانتها المتدنية في المجتمع.

daawhsame

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة