• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    انطلاق مؤتمر العربية للتغيير لإجراء الانتخابات

    انطلق مؤتمر الحركة العربية للتغيير لإجراء ال انتخابات التمهيدية (برايميرز) اليوم الجمعة، حيث يتنافس 21 مرشحًا على المواقع العشرة الاولى في القائمة استعدادًا لخوض انتخابات الكنيست المرتقبة في التاسع من نيسان المقبل.

    وتجرى الانتخابات من الساعة الثالثة عصرًا في القصر الملكي بمدينة قلنسوة بحضور المتنافسين وشخصيات فاعلة وبارزة بالعربية للتغيير وكوادر الحركة.

    ونشرت العربية للتغيير قائمة المتنافسين على المواقع العشرة الاولى، حيث ترشّح للمكان الأول د. احمد الطيبي دون منافس له ما يعني أنّه صاحب المقعد الأول، وفي المكان الثاني يتنافس كل من المحامي أسامة السعدي، يوسف شاهين وأحمد الجابر، وفي المكان الثالث وائل يونس، سندس صالح، وفي الرابع وائل يونس وسندس صالح واحمد جابر وحسن أبو حجلة ومي جابر، وفي المكان الخامس كايد القصاصي وحسن أبو حجلة ومي جابر. فيما يذكر ان مكاني مرشحي ناصرتي و النقب محصنين بدون انتخابات.
    وفيما يلي قائمة المرشحين التي وردتنا من العربية للتغيير.

    هذا، ووردنا بحسب مصادر أنه سيتم تخصيص المكان الرابع لطلال القريناوي ذلك بعد ان انسحب كايد القصاصي عن المنافسة.

    وافتتح المؤتمر المحامي أسامة السعدي، مُرحبًا بالحضور ومقدما شرحا عن الإنتخابات وعملية تقديم القوائم. وقال النائب اسامة السعدي: “اليوم سننتخب اعضاء من الحركة العربية للتغيير بدون الحلفاء من ناصرتي والنقب، لا سيما ان تركيبة القائمة لن تكون نهائية، اي انه في حال وان تقرر لاحقا ان يخصص المكان الثالث لناصرتي فبشكل مباشر سينتقل المرشح الثالث للمكان الرابع وهكذا سيكون التسلسل مع المقاعد الأخرى”.

    تم الاتفاق بحضور الجميع ان يكون الدكتور احمد طيبي في المكان الأول. الطيبي قال: “نحن ادرى بمصلحة الحزب وجمهورنا ولا نريد اي تدخلات، فأهل مكة ادرى بشعبها”.

    هذ، ويطرح المحامي اسامة السعدي نفسه مرشحا للمقعد الثاني، أمّا يوسف شاهين يسحب ترشيحه من المنافسة على المقعد الثاني. كما انسحب احمد الجابر من المكان الرابع إلى المكان الثاني.
    وأفاد وائل يونس: “اليوم اشعر انني انتمي لحزب كبير له تواجد في كل البلاد وفخور بذلك”. وأضاف: “اسحب ترشيحي من المكان الثالث لصالح التمثيل النسائي”، وبهذا تكون سندس صالح في المكان الثالث وينافس وائل يونس على المكان الرابع.

    وقد تنازل حسن ابو حجلة عن المكان الرابع، مما يعني أنّ المنافسة ستكون بين وائل ومي.

    وبعد فرز الأصوات، فاز في المكان الثاني أسامة السعدي بنسبة 77٪؜ مقابل 23٪؜ للمحامي احمد امين الجابر.

    القائمة النهائية للمقاعد الخمسة الأولى في قائمة العربية للتغيير:
    المقعد الأول – د. أحمد الطيبي من الطيبة
    المقعد الثاني – المحامي اسامه السعدي من عرابة
    المقعد الثالث: سندس صالح من المشهد
    المقعد الرابع: وائل يونس من عرعرة
    المقعد الخامس: خالد حسونه من اللد
    المقعد السادس: حسن ابو حجله من جلجولية
    المقعد السابع: ماهر حسين من شفاعمرو
    المقعد الثامن: شادي عباس من نحف
    المقعد التاسع: غسان عبد الله من المقيبلة
    المقعد العاشر: اعتماد قعدان من باقة الغربية
    المقعد الحادي عشر: محمد قشقوش من قلنسوه
    المقعد الثاني عشر: وافي ابو احمد من الناصرة

    يشار الى انه سيضاف الى ان هناك مقعدين محصنين لمرشحي ناصرتي والنقب ضمن القائمة النهائية التي سيتم اقرارها في اللجنة المركزية.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. ان شاء الله الجماهير العربية ،سوف تعاقب المنشق عن الوحده ،كما قالت لجنه الوفاق ،10اعضاء موحدين افضل من 15مفرقين والماضي اثبت هذا
      انا مع المشتركه

    2. واءل يونس ،رءيس لجنه الاباء فعال اكثر منك ،مش فاهم عليش مرشح حالك! والله الدنيا اخر وقت

    3. تجار كراسي ومناصب..زي الكلاب تنبحو شو سويتو..غير تقتلتو عالكراسي..المجتمع العربي بالداخل ينهار ونتو مقضيينها سفر وزيارات للسجناء..الجريمة تقتل فينا وينكم بس بدورو تتصورو..مشاكلنا بتتعقد مدارسنا خربت لوينتا

    4. من الغباء مقاطعه الانتخابات ،حتى لو ساعدو بالقليل ،يجب بعث مرشحين للعمل ،وضعنا محاصر من اليمين وكل الوسط اليهودي العنصري ،يجب التصدي لكل موامرتهم والتصدي والبناء ،حتى لو ان البناء قليل

    5. والله كيك بابا ….والله اهلين الطيبي الديمقراطي !!!!!؟
      ولماذا انت المرشح الداءم الذي لا يتغير ولا يتزحزح … ليش الديمقراطية لا تشملك زي كل الزعماء العرب بكل مكان ؟
      والله هزلت …

    6. كله صحيح كراسي ومناصب ولكن بدنا مندوب يطالب بعقلانيه كالطيبي ليس كلاعضاء الاخرين واحد عنده مسؤوليه وشطاره وحداقه من دون ان يمس بالمعامله مع اولاد عمنا كالاخرين .صدقوني الدوله بتتمنى انه يكون عندهم رئيس حكومه يهودي كالطيبي لانه حدق شاطر ومتمكن اكثر من غيره عنده مصداقيه ولكن ما عنده امكانيات بالرغم انه متمكن.
      اصدقائي انا دائما مع الوحده بس قبل ما الواحد ينبذ فليفكر بالاسباب وهذا حق لا جدال به .
      كان سبب انشقاقه هو طريقه اختيار المقاعد لا اكثر وهذا حق وموجود في جميع الاحزاب وحسب رايي عند اختيار المقاعد بطريقه ديمقراطيه هذا يرفع من مقام الحزب واعتقد انه بيرفع عدد المقاعد بالانتخابات ولكن الاحزاب الغير مرغوب بها تحصل على مقاعد وتاثر بالسلب على قوه الوحده وهذا ما لا نرغب به فالعربيه للتغيير لم تسبب كراهيه الاسرائيليين للعرب بل طالبت وبقوه من دون التأثير على العلاقات بين السكان حتى ان الكل يحترم طرق طلبهم بالرغم من معارضتهم لهم .
      عمي مش شطاره النبذ بل اليوم وضعنا سيئ وبحاجه لاعضاء كفؤ كالطيبي من لهم نبره مغيظه للخصم ولكنها تلجمه وتجعله لا يتمكن من الرد .
      اللهم الوفاق

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.