بروين عزب تشارك بمسرحيه “الخازوق” بأم الفحم

تاريخ النشر: 07/02/19 | 7:15

تم يوم السبت الفائت إقامة العرض التجريبي لمسرحية “الخازوق ” على خشبة مسرح وسينماتك أم الفحم وذلك بحضور شخصيات أكاديمية،ثقافيه ، ومختصين في مجال المسرح ، وأدباء ، وفنانين تشكيليين ، ونخبة من الجمهور الفعال سياسيا واجتماعيا.
تصف المسرحية لحظات من حياة زوج وزوجته , يسكنان في مخيم الشاطئ الفلسطيني . يهربان لحماية نفسهما من القصف عند الحرب على غزة . . يقرأ الزوج في صحيفة إعلان حول مسابقة تدعو للبحث عن أعظم خازوق فلسطيني , لتسجيله في دفاتر جينس . وسيتم منح الفائز مليون دولار . يبدأ الزوجين في البحث عن اعظم خازوق فلسطيني , يتم تمثيل كل خازوق كمشهد , مستمد من الواقع الفلسطيني , بأسلوب المسرح العبثي الساخر , وقد تم دمج بعض القصائد والأحداث التي كتبها بعض الكتاب العرب ، ومنهم نزار قباني ، ومظفر النواب , كما ان اطار المسرحية تم استيحائه من مسرحية بانتظار غودو , للكاتب المسرحي الشهير صمويل بيكت , وهنالك بعض الافكار المستوحاه من مسرحيات الكاتب المسرحي العالمي يوجين يونسكو . وتتوج بعض المشاهد بأغنية ساخرة تتناسب مع الحدث . ويجدر الذكر انه سيكون العرض الاحتفالي والافتتاحي الاول قريبا في يوم الارض اي بنهايه شهر اذار وسيكون هناك عده عروض في مسرح وسينماتيك ام الفحم وباقي مسارح البلاد.

وعن العمل الفني والانتاج باكوره الخازوق قالت الممثله الفنانه بروين عزب ابنه كفرقرع “مسرحيه الخازوق تعتبر باكوره اعمال فرقه مسرح وسينماتيك ام الفحم وبعد عمل مكثف متواصل ودؤوب دام ثلاث سنوات مع كبار الممثلين والفنانين والمدربين المحترفين . ستكون عروض قريبه للمسرحيه وانا فخوره بهذا الانتاج الابداعي الكبير الرائع ونأمل ان ينال اعجاب جمهور ومحبي المسرح والفن والثقافه بما يحمله المسرح من رساله اجتماعيه انسانيه ثقافيه كبيره “. المسرحية تمثيل ؛ ابراهيم دسوقي ايهاب محاجنه ،بروين عزب ، كفاح إغبارية ، أشرف جبارين ، عبد الله سلامهديكور وملابس ؛ الفنان عادل خليفة .غناء وموسيقى ؛ الفنان أحمد جميل .مساعدة في تصميم الإضاءة ؛ قرمان قرمان ومحمد هاني .تأليف وإخراج ؛ محمد عبد الرؤوف وإنتاج ؛ مسرح وسينماتك أم الفحم – المركز الجماهيري أم الفحم .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة