“أكاديميو المستقبل” بثانوية طوماشين باقة

تاريخ النشر: 02/02/19 | 7:04

انطلاقة جديدة لمشروع “أكاديميو المستقبل” بحضور كل من إدارة كلية القاسمي للهندسة والعلوم، الدكتور مدحت عثمان رئيس الكلية، الأستاذ محمد عويسات نائب رئيس الكلية وعميد الطلبة، الأستاذ منير عارضة مدير المشاريع ومركز البرامج، الهيئة التدريسية للمدرسة الثانوية طوماشين – باقة الغربية الأستاذة اعتماد عويسات – المديرة الإدارية للمدرسة ونائبة المدير وبمرافقة الهيئة التدريسية، من الجدير بالذكر بان هذا البرنامج هو الأول من نوعه في الوسط العربي والذي تم بناؤه كحجر أساس لبداية الدراسة الأكاديمية للطلاب في المرحلة الثانوية. ورحب الدكتور مدحت عثمان رئيس الكلية بطلاب المنتسبين للبرنامج وابدى إيمانه الراسخ بقدرات الطلاب في النجاح والآليات التي توفرها الكلية من اجل ذلك كما وتحدث عن التخصصات المتعددة التي توفرها الكلية والمرتبطة ارتباطا وثيقا بسوق العمل ومتطلباته. وان برنامج “أكاديميو المستقبل” هو الخطوة الأولى في التوجيه إلى التعليم الأكاديمي لدى طلابنا في المدارس الثانوية بحيث يتيح لهم الخوض في التجربة الأكاديمية من جيل مبكر وتحفيزهم للالتحاق بالتعليم العالي.

وتحدث الأستاذة اعتماد عويسات عن المشاريع المختلفة التي تم العمل عليها المدرسة منها منح اتيحت لطلاب مدرسة الثانوية للتعلم في كلية القاسمي للهندسة والعلوم، وعن الجهود التي أقيمت من اجل افتتاح هذا البرنامج. وذلك بدعم رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ، وفي الختام توجت بالشكر لكلية القاسمي للهندسة والعلوم على ما تقوم به من مشاريع لتسهيل موضوع التعلم في مجالات الهندسة المتوفرة في الكلية والتي تحتل المراكز الأولى في سوق العمل اليوم.
أسهم الأستاذ محمد عويسات بالشرح الوافي عن البرنامج أهدافه وأبعاده وعن المواضيع التي سيتم انضمام الطلاب لها وعن طريقة اختيار المواضيع المختلفة ومنها برنامج الطب المكمل مع الأستاذة غادة مجادلة والأستاذ حازم مرعي وبرنامج الجرافيكا والتصوير مع الأستاذ جميل مجادلة والأستاذ وجيه كتانة. ابدى الطلاب الكثير من التقدير لهذه الفرصة المتاحة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة