• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    كفرقرع: المصادقة على الميزانية للعام 2019

    عقد مساء اليوم الاربعاء 16/01/2019 جلسة غير عادية لمجلس محلي كُفرقرع للتداول والمصادقة على ميزانية بقيمة 103 مليون شاقل زيادة بقيمة 3 مليون شاقل عن السنة السابقة لعام 2019.
    هذا وقد شارك في الجلسة المفتوحة رئيس المجلس فراس بدحي وأعضاء المجلس المحلي بالإضافة لموظفين في المجلس وجمهور من أهالي كفرقرع.
    افتتح الجلسة رئيس المجلس وعرض الخطوط العريضة للميزانية المقترحة، التي اهتم من خلالها في ثلاث مواضيع اساسية:
    التربية والتعليم، والتي وعد من خلالها رئيس المجلس من اعادة بناء كل نظام المدارس بطريقة سليمه.

    التخطيط والبناء وانهاء ترميم مدخل البلد وايجاد مداخل وتفرعات جديدة للبلدة والتي سيتم من خلالها اعادة هيكلة كل قسم الهندسة ليقوم بتقديم خدمات بشكل أنجع ليسد احتياجات اهالي كفرقرع. حيث سيتم اضافة ثلاث وظائف جديدة، مدير صيانة، مدير مشاريع ومراقبة عمل. هذه الوظائف ستدار على يد ذوي قدرات مهنية وخبرة عالية من أجل الاستغناء عن المقاولين الخارجيين قدر الامكان ومتابعة واشراف على المشاريع وصيانة افضل للمباني العامة.
    حوسبة المجلس المحلي والتواصل مع الجمهور بالإضافة الى مركز خدمة ومركزالطوارئ 106.
    حيث يمكن المواطن القرعاوي التواصل مع جميع الاقسام من خلال موقع الالكتروني للمجلس وتقديم خدمات، منها:
    تسجيل الطلاب لصفوف البساتين، تسجيل وانتساب لدورات مختلفة.
    خدمات قسم الجباية كدفع ضريبة الارنونا وتقديم طلبات خاصة.
    التبليغ عن خلل معين في البلدة كحفر او خلل في الاضواء ورصدها على نظام Gis حتى يتمكن الموظف العامل على الموضوع للوصوله بسهوله للخل وبالمقابل يتم تنفيذه خلال فترة زمنية محدده وبتواصل مباشر مع المواطن، علما بان رئيس المجلس المحلي بامكانه الاطلاع على عمل المركز.
    ومن ثم شرح بشكل مفصل أمين الصندوق السيد نضال مصالحة بعض من البنود المهمة في الميزانية من مدخولات ومصروفات. وبعدها اتيح المجال للأعضاء من طرح أسئلتهم حول الميزانية وبنودها.
    وسيعمل المجلس المحلي على مدار السنوات القادمة من تقليص العجز المالي والذي وصل الى 18 مليون شاقل بعد ان زاد العجز ب- 4 مليون شاقل بالسنة الماضية فكانت بدايتها:
    خصم جميع الساعات الزياده لجميع الموظفين.
    التوقف عن استعمال المستشارين الخارجيين منهم شمعون وتينا.
    التوقف عن العمل قدر الامكان مع مقاولين خارجيين (كالجنائن، دورية الحراسة).
    استعمال قوانين مساعدة لرفع نسبة مدخولات المجلس.

    وفي نهاية الجلسة شكر رئيس المجلس الحضور وخاصة المحاسبين الاخ لؤي عليمي والأخ نضال مصالحه على عملهم المكثف خلال الاسابيع الأخيره لعرض الميزانية على اتم حال.

    وقبل الأنتقال للتصويت ألقى عضو مجموعة هِمَم السيد مراد صعابنة كلمة مختصرة جاء فيها:
    كما هو متعارف عليه، في الادارات السابقة والمجالس العربية بشكل عام، يهدف اقرار الميزانية، بالدرجة الأولى، إلى تلبية متطلبات وزارة الداخلية، التي تشترط أن يتم المصادقة على الميزانية قبل مصادقتها على تحويل التمويل لصندوق المجلس. طبعا هذا التمويل هو بمثابة الأوكسيجين لاستمرار عمل السلطة المحلية.

    الكلمة الأولى والأخيرة في مصروفات المجلس هي لأمين الصندوق ورئيس المجلس، اللذان نكن لهما كل الاحترام والثقة. وتفيد التجارب أن هنالك مجال واسع لتحويل ميزانيات من بند لآخر حتى بعد إقرار الميزانية. لذا، ورغم ثقتنا بجميع المسؤولين عن صرف الميزانية، ندعو جميع أعضاء المجلس إلى أخذ دور المراقبة الفعالة لعمل المجلس، وخصوصًا مجال الميزانيات والصرف، ليس بدافع عدم الثقة لا سمح الله، ولكن كي ينبه أحدنا الاخر إذا غفل أو أخطأ.

    نحن على يقين أن إدارة المجلس وأمين الصندوق سيعملون على صرف الميزانية في الاماكن الصحيحة دون تبذير او محسوبيات وسيحرصون كل الحرص على المال العام، وستكون مخافة الله نصب أعينهم فضلاً عن تعليمات القانون.

    دعمنا للميزانية في هذه السنة لا يعني أننا راضين عن كل بنودها، ونحن نعي أن التطور والتقدم بحاجة لوقت ومتابعة.
    في النهاية سر النجاح يكمن بالأشخاص الفاعلين، وبحاجة الى خطوات جريئة وحازمة في الكثير من الحالات للتخلص من كل ما يشكل عبئً على ميزانية المجلس ويعيق صرفها في الأماكن الأصح.
    همم ستمد دائمًا يد العون في كل خطوة من هذا النوع. وفقنا الله واياكم لمصلحة كفر قرع.

    المحامي كمال مصالحة : نبارك للرئيس ونعد بتقديم يد العون لما فيه مصلحة وتطور كفرقرع

    هنأ المحامي كمال مصالحة رئيس قائمة الإصلاح رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي فراس احمد بدحي على شوف المصادقة على ميزانية المجلس المحلي لعام ٢٠١٩ والتي وصل حجمها ١٠٣ مليون شيقل.
    واشار مصالحة الى انه سيقدم يد العون والمصادقة على جميع المقترحات والمشاريع التي تخدم كفرقرع وتطورها.
    وخلال الخاصة استجوب المحامي كمال مصالحة رئيس المجلس والمحاسب وعدد من المسؤولين حول الكثير من البنود لا سيما الميزانيات التي تخص قسم الهندسة والملكات والقروض وميزانية مكتب رئيس المجلس ، بدوره إجاب رئيس المجلس والموظفين على جميع الاستفسارات بمهنية عالية.
    وقال المحامي كمال مصالحة : بعد ان استمعنا لرئيس المجلس والذي وعد بان عملية التنفيذ ستكون بمستوى عال من الشفافية والمهنية وان اختبار الموظفين ستكون حسب كفاءاتهم وقدراتهم ، قمت انا والسيد محمد طيارة أعضاء قائمة الإصلاح بالمصادقة على ميزانية المجلس المحلي ايمانا منا باهمية التعاون والشراكة مع الجميع لنا فيه مصلحة كفرقرع ومواطنيها في مختلف مجالات ونواحي الحياة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. ما شاء الله . بلا حسد . الوظائف الجديدة معروفة لمين ولا نقدم ؟ قديش زايدين للسياعوت ؟ شو مع همم موافقين عليهن ؟ ياخي بسيدر هاي الجلسة لازم تنشروها مع صور اما بالشهر الاخير مش ملحقين عليكم تصوير ومقالات الزوبعة بفنجان . شو رايكم تعملوا ابليكاتسيا زي الدعايات تطلعلني كل شوي بصوركم . بعدين ياخي خلونا نشتاقلكم . غيبولكم نص ساعة بدون تصوير . وشو مع المحامي الكبير هو مع ولا ضد ؟ ولا بحاول يصير مع ؟

    2. كفانا تمثيل….معظمكم ناس منتفعين ومصلحة البلد لا تمت لكم بأي صلة.
      ليس هناك اي رابط مشترك بين هذه الوجوه لما فيه لمصلحة البلد .
      اللهم هدفهم الوحيد كان منع المحام حسن الوصول إلى الرئاسة للمرة الثانية على التوالي.
      نرجو النشر يا موقع بقجة

    3. سلام عليكم
      يعني ميزانيةبتصادق عليها وبتوقلو وبتشربو شوارع بلد مفتفتة من مشاكل .
      اي تغير ??? اي موكد بدك تفتحو خلونا نعرف نفوت عل بلد بالاول!!!!!
      اول بلد واد شوارع اجور في كل نص متر !!!!
      يعني انتو مش شايفيين ???
      ولا بس بدنا نتصور ونتفرج عحالنا بقجة والبرق ??
      خلي الي حواليك وبصور يدفعو الارنونا بالاول بعدها افتح موكد
      حسبي الله فيكم بس

      1. طيب يا سيد مين المسؤول عن دمار الشارع الرئييسي مهو مرشحك يا تعيس اللي ٥ سنين وهو يعمل دوار .الله يشحرك يا تعيس

    4. أبو محمد السابق الله يرظى عليك بكفي تعليقات وتحريضات .. عليك تقبل الخسارة بروح رياضية ومش تكتب تعليقات تحريضية باسماء مختلفة ..

    5. الي بكتب التعليقات هون هو نفس الشخص .. انسان مجلوط من الخسارة .. عيب عليكم .. ما في مجال للمقارنة بين السيد فراس والي كان قبل … السيد فراس خلال مدة قصيرة سيجري قفزة كبيرة للبلد واحنا قاعدين منشوف شغل وتخطيطات جدية .. مش مثل قبل كانو دايرين على ال פוזות والكبرة والتعالي على الناس .. قبل بقت البلد لعيلة وحدة شايفة حالها عليكم واليوم اجا زمن الحرية .. بس للاسف في ناس بتشتاق للذل وبتحب الذل وودعمت السابق

      1. لع ياخي انت غلطان. انا صوتت لفراس بس مش معجبني الناس ال حواليه وهاي حقيقة يعني انا مش شاييف تغيير وبلاش نضحك على بعض .

        1. تعليقك كذب وتمثيل وتزوير .. انت صوتت للسابق واستعملت لفظ صوتت لفراس مشان التشويه .. بكفي كذب

    6. والله انه احنا بلد متخلفه!!! بنضحك …..انتي يا اخي انتي واياه مش تستحوا على حالكم احسن…!!! بعدكم بتفكروا بحسن ..مش غادرين بدونه!!؟ الزلمه اساسا مش سائل بشكلاتك انت واياه …انتو الي بتدوروا على الفتنه والمشاكل
      الي عمله للبلد غيره بده على الاقل خمس سنين تا يبلش يفهم كيف بتنعمل
      ارجو النشر وعدم الانحياز..

      1. كلامك غلط ،لم تقل ماذا فعل مش حسن ،حتى نفهم ،ماذا عمل الساحر وماهو لغز السحر،يبدو انك مسحور ،والسحر لم يطغى عكل البلد

    7. ممتاز. ولكن، هل تم نشر بنود الميزانية بالتفصيل مثلا، وما هدف كل بند؟ لأنه فقط عندها سيكون معنى للشفافية والمراقبة وقياس الأنجازات.

      1. صدقت،هناك متسع بالانترنت ومواقع الجلس وغيرها لنشر المعطيات ،ونرجو من المواطنين المراقبه والتعقيب ،نرجو من همم ،عمل بموقعهم معطيات وبيانات..نرجو الارتقاء والتطور.

    8. بحب انوه لحضرة المسمي نفسه ب”قرعاوي” انه السيد حسن عثامنة لم يخسر بتاتا فقد حصد 50% من اصوات اهل البلد…وهذول ال 50% مش من عيلته…اساسا اللي خلا بدحي ينجح هني نسبة معينة من اصوات عيلته للسيد حسن عثامنة…وهذا بحد ذاته ينفي قولك بأن السيد حسن عثامنة متعال ومتكبر وعائلته وذويه…فبلاش تهم وكلام فاضي… وكمان شغلة تعليقا على المنشور…صرلو الرئيس الحالي مستلم شهرين شو عمل!!!!!!!!!!!! الرجاء النشر

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.