• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    نصائح لشعر مجعد لامع وصحي

    هذا الموسم، يُعتبر الشعر المجعّد من أكثر صيحات الجمال انتشاراً. فبدلاً من البحث عن طرق لتنعيمه وفرده، تفتخر الكثيرات الآن بملمس شعرهن الطبيعي وجاذبيته الخاصة. ولكن، لا شك في أن هذا النوع من الشعر يحتاج إلى العناية والاهتمام، حتى يبدو لامعاً وصحياً. إليك هذه النصائح الأساسية التي ستمنحك خصلات لولبيّة نطاطة.

    •في أغلب الأحيان يعاني الشعر المجعد الجفاف والتقصف، لذلك يُنصح بعدم غسله بشكل يومي، إذ إن الإفراط في غسل الشعر يجرّده من الزيوت الطبيعية التي ترطبه وتحميه من التلف. لذا، يفضل استعمال مستحضرات التنظيف الخالية من السلفات والمواد الكيميائية القاسية لمنع إضعاف الخصلات.

    • كلما زاد تجعد الشعر زادت صعوبة انتشار الزيوت الطبيعية إلى أسفل الخصلات، فتبدو الجذور دهنية والأطراف جافة ومتقصّفة. لذلك يجب استعمال الأقنعة الغنية المزودة بالزيوت والفيتامينات والأحماض الأمينية والدهنية الطبيعية، التي تغذي الشعر وتقوّيه من الداخل.

    • بعد غسل الشعر جيداً، جففيه بفوطة أو بـ«تي شيرت» قطني، ثم ضعي كمية وفيرة من القناع على شعرك مع التركيز على الأطراف. لفّي رأسك بورق بلاستيكي واتركي التركيبة لمدة 10 دقائق على الأقل، لتتغلغل داخل الخصلات قبل شطفها بالماء الفاتر. إذا كان شعرك خفيفاً، اختاري التركيبات التي تكون بقوام الجل الذي لا يُثقل الشعر.

    • تجنبي استعمال فرشاة الشعر بشكل مفرط، فالفرشاة التقليدية تضر الشعر المجعد وتفكك خصلاته اللولبية حتى تصبح هشة وغير محددة. استخدمي أصابعك أو مشطاً ذا أسنان عريضة لتسريح الشعر المتشابك.

    • قومي بتصفيف شعرك بعد غسله مباشرة، حيث يكون مُبللاً تماماً. استخدمي أصابعك لوضع المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر المجعد، مثل الكريمات ورغوة «الموس»، وانشريها من الجذور حتى الأطراف برفق للحفاظ على الشكل الملفوف للخصلات.

    • يبدو الشعر المجعد أطول بكثير عندما يكون مبللاً، لذلك عند قص الأطراف اطلبي من المصفف أن يقص شعرك وهو جاف، حتى لا تُفاجئي بشكله بعد قصّه.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.