• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    لقاء رئيس المجلس مع أئمة المساجد بكفرقرع

    استقبل المحامي فراس أحمد بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع في مكتبه بالمجلس المحلي, خطباء وأئمة مساجد كفرقرع، ضمن سلسلة جلسات العمل التي يعقدها رئيس المجلس المحلي مع كافة الأطر والمؤسسات الفاعلة . وقد شارك بالاجتماع الذي أقيم مساء الاحد كل من الشيخ سامي مصري , والشيخ عبد الكريم مصري , والشيخ محمود عرباسي , والشيخ محمود ابوعطا , والشيخ د. مهدي زحالقة , والقائم باعمال رئيس المجلس المحلي السيد مصطفى عسلي , ونواب الرئيس السادة محمود مصالحة , وهيثم زحالقة , وسامي زيد وعضوا المجلس السيد اشرف عثامنة والسيد نهاد ابوفنة. واستهل الاجتماع بقراءة ايات من الذكر الحكيم قرأها فضيلة الشيخ د. مهدي زحالقة.

    ومن ثم تحدث رئيس المجلس المحلي والذي افتتح مداخلته بتقديم الشكر لأئمة المساجد على مبادرتهم لعقد هذا الاجتماع مثمنا غاليا بالدور الكبير الذي يقومون به داخل المجتمع القرعاوي في مختلف القضايا والحالات.كما أشاد بالدور الكبير والمؤثر لخطباء المساجد في إرشاد الناس إلى أعمال الخير والبر وترسيخ القيم النافعة في المجتمع وجهودهم الواضحة في غرس المفاهيم الإسلامية الصحيحة في نفوس أبناء كفرقرع خاصة والمجتمع العربي عامة، مشيرا إلى أهمية تعزيز التلاحم والتكاتف بين أبناء المجتمع الواحد، مشيدًا بما يبذله خطباء وأئمة مساجد كفرقرع من جهود توعوية واضحة لنشر القيم الإسلامية والإخاء لما لها من أثر عظيم في تنشئة الأجيال الصالحة. وقال رئيس المجلس المحلي :” هناك رسالة عظيمة لخطباء المساجد في بناء المجتمع”.وأشار المحامي فراس بدحي إلى أهمية بناء المجتمع ومكافحة كل ظواهر واشكال العنف ، ومكافحته من خلال المنبر أو حلقات العلم، ودورس الموعظة، مشيدًا بالدور الاجتماعي لخطباء المساجد والأئمة في الحفاظ على كيان المجتمع واستقراره، مؤكدًا حرصه وحرص إدارة المجلس المحلي الجديدة على الاستماع لمشورة ورأي أهل العلم، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك لهم في عملهم ويسدد خطاهم .

    وشدد رئيس المجلس المحلي على ضرورة التعاون ما بين إدارة المجلس المحلي وائمة المساجد ليس فقط في الأمور الدينية انما في جميع مجالات ونواحي الحياة خصوصا المصيرية المتعلقة في مستقبل كفرقرع , مقترحا على إقامة مجلس شورى يضم أئمة المساجد وممثلين عن مختلف الأطر من اجل المشورة والتعاون والمشاركة ما بين جميع الأطر لما فيه مصلحة لكفرقرع .وقال رئيس المجلس :”أئمة المساجد يعتبرون مرجعية بالنسبة لي وشركاء حقيقيين في قضايا التربية والتعليم , التخطيط والبناء , ومكافحة العنف وظواهر الجريمة التي تعاني منها كفرقرع في الفترة الأخيرة”.وألقى أئمة المساجد كلمات خاصة خلال مداخلاتهم أعربوا من خلالها عن خالص شكرهم وتقديرهم لرئيس المجلس المحلي على حسن الاستقبال وقدموا له التهاني على شرف انتخابه متمنيين له التوفيق والنجاح في حمل الأمانة وخدمة أبناء كفرقرع والمضي قدما في قيادتها نحو مستقبل افضل مزدهر ومتطور.

    مشيدين بجهود رئيس المجلس لخدمة كفرقرع، مؤكدين أن هذه الجهود هي محل تقدير واعتزاز من قبل أهالي القرية، واعدين ان يقدموا يدل العون للمجلس المحلي لما فيه المصلحة العامة وخدمة كفرقرع وأهلها .كما وتحدث خلال الاجتماع القائم باعمال الرئيس ونوابه وأعضاء المجلس المحلي والذين اثنوا على الدور الريادي والمسؤول لائمة المساجد من خلال مشاركتهم الفاعلة والواضحة شاكرين إياهم جهودهم واعدين ان يمدوا يد العون لما فيه خير ومصلحة لكفرقرع وابنائها .واتفق الحضور في نهاية الاجتماع على تعزيز سبل التعاون والشراكة بين أئمة المساجد وإدارة المجلس بهدف تعزيز أواصر المحبة والألفة والإخاء، ونشر المودة بين أبناء المجتمع الواحد، وباعتبارها قيمًا إسلامية عليا دعا إليها ديننا الحنيف، وأهمية تعزيزها بما يجنب المجتمع خطورة الوقوع في الفتن والعنف بهدف بناء مجتمع صالح وسليم.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.