زيارة مدرسة القديس لمؤسسات سلام كفرقرع

تاريخ النشر: 21/12/18 | 9:00

“المسافرين نحو الأحلام الرائعة. المبدعون دائما، الغير منسحبين من الحياة، هم السباقون للخير”. قام طلاب الصف الثامن 2 في مدرسة القديس مار يوحنا الانجيلية الأسقفية حيفا وبمرافقة المعلمتين نداء نصير وأميمة مطلق بزيارة مؤسسات سلام كفرقرع لصاحبها السيد محمود فريد عثامنة , وذلك يقينا منهم ان اعلى درجات السعادة تأتي من العطاء وليس من الاخذ, وإيمانا منهم ان عليهم ان يتعرفوا على هذه الفئة المميزة من المجتمع, وذلك من خلال مساعدتهم على استيعاب الفرد من ذوي الاحتياجات الخاصة والتعامل معه على انه انسان عادي لديه احاسيس ومشاعر وانه عنصر قادر على العطاء والتفاعل والإبداع.

تخلل برنامج الزيارة عدة محطات رئيسية في بدايتها قام السيد خالد ابوفنة مدير نزل سلام بإعطاء الطلاب نبذه مختصرة عن نزل(هوستل) سلام وعن الخدمات التي يقدمها لأبنائه المميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ثم التعرف على الشقق الخارجية التي يسكنها افراد مستقلين استطاعوا من خلال الخطط التطويرية الوصول الى درجات عليا من الاستقلال والتأقلم داخل المجتمع والانخراط في سوق العمل الحر.من ثم انتقل الطلاب الى المحطة التي تليها للتعرف على المركز العلاجي اليومي سوا التابع لمؤسسات سلام، حيث قامت مديرة المركز السيدة اريج مصاروة بتعريف الطلاب على اقسام المركز والخدمات الي يقدمها لرواده بشكل يومي.

قام النزلاء والرواد بإثراء هذه الزيارة بفقرات وعروض رائعة تخللت عروض كشفية وغنائية ومسرحية امتعت الجميع وخالفت جميع التوقعات وغيرت الأفكار المسبقة لدى الطلاب.
عبر طلاب مدرسة مار يوحنا من خلال كلماتهم الرائعة عنى مدى تقديرهم واحترامهم واستعدادهم لتقبل هذه الشريحة المميزة والتعايش معهم كأفراد متساوين بالحقوق والحريات مع باقي افراد المجتمع، وقاموا بتقديم هدية قيمة وثمينة نيابة عن جميع طلاب المدرسة.في كلمتها الختامية عبرت السيدة نداء نصير بكلمات جسدت مدى سعادتها بهذه الزيارة مثمنة الدور الهام التي تقوم به مؤسسات سلام لدمج وتأهيل وتطوير الافراد من ذوي الاحتياجات الخاصة وجعلهم قادرين على ممارسة حقوقهم في العلم والعمل والإنتاج

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة