الطرق الصحيحة للتعامل مع حبوب البشرة الدهنية

تاريخ النشر: 12/12/18 | 20:13

تظنّ العديد من النساء، خاصّة الشابّات في سنّ المراهقة أنّ بإزالة الصديد من بثور البشرة الدهنيّة يكون قد تمّ التخلّص منها واختفت عن سطح البشرة، لكنّ هذا الظنّ مغاير تماماً للقواعد الصحيحة التي يشدّد خبراء العناية بالبشرة على اتّباعها خلال العناية بالبشرة الدهنيّة التي تظهر على سطحها هذه الحبوب…
لا لتقشير البشرة – منعاً لإصابة الجلد بأيّ تهيّج، فمهما كانت مستحضرات التقشير تراعي في تركيبتها هذا النوع من البشرة، إلّا أنّ بوجود البثور يحتّم التعامل معها برفق، وهذا ما يتنافى مع خصائص هذه المستحضرات التي هدفها الأساسيّ إزالة الجلد الميت.

التنظيف مرّتين يوميّاً – على أن يتمّ اختيار مطهّر رغويّ فعّال وفي الوقت نفسه لا يتسّبب بهيجان البشرة، هذا إضافة إلى وجوب تجفيف الوجه بطريقة التربيت، لا المسح.

عدم العبث بالحبوب – منعاً لتفاقم الالتهاب والتسبّب في هيجان الجلد، كما يفضّل عدم الاقتراب من محيط البثور أو ملامستها كي لا تنتشر في المناطق غير المصابة.

نظام غذائيّ صحيّ – من الضروريّ الامتناع عن تناول الوجبات السريعة لاحتوائها على دهون مصنّعة وزيوت مهدرجة، كالبرجر، السجق، البطاطس المقليّة، إضافة إلى الشوكولا.

اللّجوء للعناصر الطبيعيّة – ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام العسل لاحتوائه مضادّات للالتهابات والجراثيم، من خلال دهن البثور به، أو غسل الوجه بكوب بارد من الشاي الأخضر الذي يعمل على تطهير الجلد لما يحويه من موادّ مضادّة للأكسدة والميكروبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة