الامريكية تستقبل ممثل جمهورية الهند لدى فلسطين

تاريخ النشر: 25/11/18 | 10:16

قام ممثل جمهورية الهند لدى فلسطين انيش راجان، بزيارة الى حرم الجامعة العربية الامريكية في رام الله، بهدف بحث آليات التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك، والاطلاع والتعرف على الجامعة وعلى برامجها الأكاديمية في البكالوريوس والماجستير والدكتوراة، إضافة الى مناقشة عدد من الأفكار لفتح آفاق التعاون بين الجامعة والجامعات الهندية، وتنفيذ البرامج المشتركة.
وكان باستقبال ممثل جمهورية الهند، رئيس مجلس إدارة الجامعة الدكتور يوسف عصفور، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، والمستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، ونواب رئيس الجامعة ومساعده، وعمداء الكليات.
وخلال الاستقبال، استعرض رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو زهري الضيف، إنجازات الجامعة على الصعيد الأكاديمي والبحثي والشراكات الدولية، وأساليب التدريس والتطوير المستمر في البرامج الاكاديمية، وأوضح ان الجامعة لديها رؤية للبدء بالشراكة مع عدد من الجامعات الهندية بهدف تبادل الخبرات، وتنفيذ المشاريع البحثية المشتركة، والتبادل الأكاديمي والطلابي.


وبدوره، أعرب ممثل جمهورية الهند راجان عن اعجابه بالجامعة ومستواها الأكاديمي المتميز، وتبنيها لأساليب تدريس تعتمد بالأساس على التعلم، والتفكير، والابداع، والبحث المستمر عن المعلومة وتنمية المهارات والتدريب العلمي، وسعيها للنهوض بمستوى التعليم العالي في فلسطين، واكد أهمية فتح وتعزيز آفاق التعاون بين الجامعة العربية الامريكية والجامعات الهندية.
ومن جانبه، تحدث رئيس مجلس الإدارة الدكتور عصفور عن مراحل تأسيس الجامعة، وسعيها المستمر للتطوير في جميع المجالات، لتكون حاضنة للشباب الفلسطيني الراغب بالتعليم، والباحث عن الابداع والتميز، وأضاف ان مجلس إدارة الجامعة حريص على توفير كل ما يلزم الجامعة من أجهزة متطورة سواء كانت طبية او تكنولوجية او علمية او بحثية، لدعم المسيرة التعليمية في الجامعة، وتوفير علوم حديثة تواكب التطور السريع في العلوم العالمية لطلبة الجامعة.

وخلال اللقاء بحث الجانبين سبل التعاون الأكاديمي والبحثي، وتبادل الخبرات، والزيارات الطلابية مع الجامعات الهندية، واستمع ممثل جمهورية الهند لشرح مفصل حول رسالة الجامعة ورؤيتها نحو الإرتقاء بمستوى التعليم العالي، من خلال تقديم برامج متميزة، وخلق شراكات على المستوى الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة