فوائد الرياضة البدنية

تاريخ النشر: 19/11/18 | 6:52

تعتبرُ الرياضة بتمارينِها المختلفة أحدَ أفضل الطرق لتحقيقِ صحّة الإنسان، فهي تخلّصُه من الدهون والشحوم عن طريق حرقها بالإضافة إلى التخلّص من الطاقة السلبيّة والأفكار السوداء، كما أنّها مفيدةٌ للحصول على القوام الممشوق والجسم الرياضيّ الجميل الذي يحوي العضلاتِ أكثرَ من الدهون. والرياضة تريحُ النفسيّة والقلب وبقيّة أعضاء الجسم، وتعتبر الرياضة في وقتنا الحالي نمطاً لحياةِ العديد من الأشخاص حولَ العالم، حيث يمارسونَها كلَّ يوم وبانتظام لتحقيق الأهداف السابقة.
أنواع التمارين الرياضية –
تمارين السكوات، وتعني مجموعة من التمارين المتعددة كالجري والمشي والسباحة معاً.
الزومبا، وهي رقصةٌ تجمع بين الحركات المختلفة والرياضة، وتحقق المتعة لمؤديها، كما وتخلصه من الدهون والشحوم.
السباحة، والتي تحرق دهون الجسم من كل مناطقه.
الرقص، خاصّةً الشرقي.
تسلّق الجبال أو الأدراج.
التمارين السويديّة. الركض. التجديف.
المشي السريع.
قفز الحبل.
تمارين الضغط أو البوش أب.
فوائد الرياضة – الفوائد البدنيّة الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغيّة، والجلطات، حيث تقوي الرياضة عضلة القلب وتزيد كفاءة عملها. تنظيم مستوى الكولسترول في الدم ضمنَ المستويات الطبيعيّة. الوقاية من الإصابة بمرض السكريّ المزمن. الوقاية من ارتفاع ضغط الدم. تكوين العضلات، وتقويتها، والحفاظ على سلامتها. حرق الدهون. الحفاظ على ثبات الوزن. شدّ ترهلات الجسم وإظهاره بالصورة الأمثل. تحسين وضعيّات النوم والجلوس عند الإنسان.
الفوائد النفسيّة – التقليل من حدّة الاكتئاب، والغضب، والانفعال، والتوتّر أيضاً. تكوين الصداقات والعلاقات الاجتماعيّة من خلال التمرّن مع مجموعةٍ من الأشخاص. زيادة الكفاءة والفعاليّة والقدرة على التحمّل وأداء مختلف المَهامّ والوظائف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة