• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أقنعة طبيعيّة تناسب كلّ البشرات

    إذا كنت تجدين صعوبة في اختيار القناع الطبيعي الذي يتناسب مع نوع بشرتكِ، فاعلمي أن هناك أنواعاً من الأقنعة تناسب مختلف البشرات وتؤمن لها ما تحتاجه من تغذية وترطيب بمكوّنات محدودة وسريعة التحضير. اكتشفي فيما يلي 4أقنعة طبيعيّة تعتني بكلّ أنواع البشرات من الجافة إلى الدهنيّة مروراً بالمختلطة، والفاقدة للحيويّة، وحتى الحسّاسة:
    1- قناع طحين الذرة:

    إذا كنت تبحثين عن قناع ذو مفعول يشدّ البشرة ويجدّد شبابها، فأنت بحاجة إلى قناع طحين الذرة. أبرز مكوّناته: ملعقة كبيرة من طحين الذرة، نصف كوب من الماء، ملعقة كبيرة من عصير الجزر، وملعقة كبيرة من الكريما الحامضة.

    لتحضيره سخّني الماء على النار، أضيفي إليه طحين الذرة واستمرّي بالتحريك حتى يصبح المزيج سميكاً. ارفعيه عن النار، أضيفي إليه المكوّنات الأخرى واخلطي جيداً ثمّ اتركي القناع يبرد قبل تطبيقه على البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة ثمّ شطفه جيداً.
    2- قناع القهوة:

    لتنقية البشرة وتنشيطها استعيني بقناع القهوة. لتحضيره أنت بحاجة إلى ملعقتين كبيرتين من البن المطحون، ملعقتين كبيرتين من بودرة الكاكاو، ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الزبادي. اخلطي جميع المكوّنات للحصول على قناع تطبّقينه على بشرة نظيفة وتتركينه لمدة 10 دقائق. دلّكي هذا القناع قليلاً قبل شطفه للاستفادة من المفعول المقشّر للقهوة.
    3- قناع السبيرولينا:

    السبيرولينا نوع من الطحالب التي تتميّز بلونها الأزرق وبمفعولها المرطّب والمزيل للسموم. لتحضير قناع غنيّ بفوائدها، اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من السبيرولينا مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل للحصول على قناع تطبّقينه على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.
    4- قناع الشوكولاتة:

    لتحضير هذا القناع المغذّي والغنيّ بمضادات الأكسدة، أنت بحاجة إلى 3مربعات من الشوكولاتة السوداء، ملعقة صغيرة من الحليب السائل، وملعقة صغيرة من العسل. لتذويب الشوكولاتة ضعيه في حمّام مائيّ ساخن ثمّ أضيفي إليه المكونات الأخرى واخلطيها جيداً. اتركي الخليط جنباً حتى يصبح فاتراً ثمّ طبّقيه على بشرتكِ لفترة تتراوح بين 15 و30 دقيقة قبل شطفه جيداً.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.