• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    النائب حاج يحيى يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في حوادث العمل

    استمرارا لمتابعته لمسلسل القتل في مواقع البناء طالب النائب حاج يحيى الكنيست المصادقة على تشكيل لجنة تحقيق برلمانية للوقوف عن كثب والتحقيق في الاسباب المؤدية لحوادث القتل في مواقع البناء .
    واشار حاج يحيى لتهاون اجهزة المراقبة ووزارة العمل في تنفيذ العقوبات المترتبة على المقاولين والمتسببين في حوادث العمل.


    وتابع حاج يحيى بان استقالة ايرز ميمون – مدير قسم الامان في وزارة العمل – تشير الى مدى التواطؤ والتساهل في مواقع البناء .
    وقد اشار ميمون في حيثيات استقالته بان تفضيل الفقاعات الاعلامية على التطبيقات المهنية في مواقع العمل تزيد من حوادث التي تؤدي الى الموت والاصابات البالغه .
    واضاف حاج يحيى بانه الاولى بالوزارة تفهم مطالبنا وشدد على وجوب الزام المقاولين بالمعايير الاوروبية في نصب السقالات مهما زادت التكاليف المادية لذلك .
    وبين حاج يحيى ان ترك الحبل على الغارب في مواقع العمل ، وعدم المصادقة على تعيين ضابط امان والمماطلة في زيادة عدد المراقبين التابعين لوزارة العمل وعدم الزام المقاولين بالسقالات حسب المواصفات الحديثة وعدم توفير وسائل الامان للعمال ومراقبةتنفيذها يفاقم الازمه وتستدعي الحادثة القادمة في المواقع .
    واكد حاج يحيى على وجوب مراقبة المباني التي يتم ترميمها وتقويتها للصمود في وجه الهزات الارضية حيث ان الوزارة والسلطات المحلية لا تراقب العمل الخطر بالقرب من خطوط الكهرباء ذات الضغط العالي حيث قتل عالان من بداية السنة بسبب التماس الكهربائي في هذه الابنية.
    وهي تعليق النائب حاج يحيى على وزير العمل الذي اكد التقصير في الامان بمواقع العمل ووافق انه بحاجة للجنة تحقيق ولكن في وزارات اخرى
    قال حاج يحيى على الحكومة بحث الموضوع في جلسة حكومة خاصة لتقوم كل وزارة بواجبها للحفاظ على حياة العمال.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.