اتحاد مياه وادي عارة: فصل الشتاء وطرق تصريف مياه الامطار

تاريخ النشر: 26/10/18 | 10:15

مع بداية فصل الشتاء من كل عام يتسبب للمواطنين مضايقات وذلك بسبب ان المطر الاول يأتي بغزارة حيث يكون المواطن غير جاهز ومستعد لفصل الشتاء وتكون الكثير من المفاجآت نتيجة لهذا المطر.

أهم ظواهر الضرر التي تسبب من مياه الامطار في البلدان التي تفتقر اساسا لبنية تحتية في موضوع الصرف “مياه الامطار” وهي تلك المواسير ذات الاقطار الكبيرة حيث تختلف عن مواسير وشبكات تزويد المياه والصرف الصحي “المجاري” من حيث القطر وطريقة التصريف.

وبما ان معظم البلدات العربية قامت من غير تخطيط مسبق من حيث البناء والشوارع وشبكات, حدوث اضرار يكون اكثر عرضة من تلك التي قامت حسب تخطيط هندسي مسبق, لذلك في خضم هذه المعطيات وفق قانون اتحادات المياه والمجاري قام واسس اتحاد مياه وادي عارة في منطقة وادي عارة وباقة الغربية وجت واخذ على عاتقه مسؤولية المياه والمجاري وليس صرف مياه الامطار التي تهطل على البيوت, يجب الا تصل الى شبكات الصرف الصحي “المجاري” مسببة اضرار لقسم كبير من بيوت المواطنين الذين يكون ربط مبناهم بشبكة الصرف الصحي من نفذ بشكل عشوائي وغير هندسي يعود بالضرر على صاحب المسكن وجيرانه.

لذلك تتوجه ادارة اتحاد مياه وادي عارة لجميع المواطنين بعدم الربط وازالة ربط مياه الامطار بشبكة الصرف الصحي, ناهيك عن كونها مخالفة لجميع القوانين والشرائع الدنيوية.

سيقوم اتحاد مياه وادي عارة وفق القانون وبالتعاون مع السلطات المحلية بحملة توعية لجميع المواطنين بهذا الموضوع.
يحب التنويه بأن مسؤولية اتحاد مياه وادي عارة تقع على شبكة الصرف الصحي وشبكة تزويد المياه فقط لا غير , اي ان المسؤولية على شبكة تصريف مياه الامطار تقع على السلطة المحلية حيث ان القانون منع اتحادات المياه ومن ضمنها اتحاد مياه وادي عارة اخذ المسؤولية على شبكة تصريف مياه الامطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة