محكمة العمل في حيفا تلغي تعيين السيد محمد كبها كأمين صندوق مجلس بسمة المحلي

تاريخ النشر: 02/04/14 | 10:41

اصدرت محكمة العمل في حيفا قرارها في قضية المجلس المحلي بسمة وقررت الغاء تعيين السيد محمد كبها لمنصب أمين صندوق مجلس بسمة المحلي في قرار انتقدت به بشدة تصرف المجلس ووزارة الداخلية بهذا الصدد. وكانت الحركة من أجل جودة السلطة قد قدّمت بواسطة المحامي نضال حايك إلى جانب المحامي حسين محاميد، عن موكله السيد اسعد إغبارية، دعوى قضائية إلى محكمة العمل في حيفا مطالبين الغاء تعيين السيد محمد كبها كأمين صندوق مجلس بسمة المحلي.

قررت القاضية كبلن أنّ شهادة السيد محمد كبها غير جديرة بالثقة. بعد الاستماع الى شهادته وتفحص معطياته وسيرته الذاتيه، قررت القاضية ردّ ادعاءات السيد كبها وقبول دعوى المحاميين نضال حايك وحسين محاميد بكاملها والتي بموجبها السيد كبها لا يستوفي الشروط الأدنى لمنصب أمين صندوق مجلس محلي. تجدر الاشارة إلى أنّ قرار المحكمة يوضح ان السيد كبها يفتقد لخبرة إدارية تحديدا في ادارة هيئة عاملة والقدرة على ادارة مؤسسة توازي المجلس المحلي من ناحية مادية- كما ينص القانون.

بالإضافة لهذا الزمت المحكمة كل من المجلس المحلي ووزارة الداخلية بدفع تعويض مادي بقدر 30 ألف شاقل للسيد أسعد اغبارية، وألزمت كل من وزارة الداخلية، المجلس المحلي بسمة والسيد محمد كبها بدفع 50 ألف شاقل أتعاب محامٍ.
عقب المحامي نضال حايك على هذا الانجاز: “أنّ أمين صندوق المجلس هو من أوائل المسؤولين عن الادارة المالية السليمة في المجلس وبالتالي هو من أوائل المؤتمنين على مصلحة المجلس العامة. كما يرى المحامي حايك أنّ قرار المحكمة هذا هو بمثابة إخطار للتعيينات المخالفة للقانون ولأي تعيين مستقبلي. أن التعيين من أساسه باطل وغير قانونيّ، اذ ان المجلس في تعيينه لكبها لم يعمل حسب اوامر القانون الاساسيّة، الامر الذي يشكك في مصداقية اختيارات المجلس لموظفيه. من الجدير ذكره أن وظيفة أمين صندوق هي من أهم الوظائف في المجلس المحلي، فهو المسؤول المباشر عن الايرادات والمصاريف للمجلس. تعيين منافٍ للقانون يثير الجدل حول مصداقية المجلس في ادارة أمواله”.
هذا وفي حديث مع المربي رائد كبها رئيس مجلس بسمة عارة اعرب عن استغرابه من هذا القرار مشيرا الى ان المجلس المحلي سيستمر بمتابعة الموضوع وأضاف قائلا: “هذا قرار مجحف وغير عادل وسنتابع الموضوع قانونيا”.

el8a2ta3eiiin0204014 (1)

el8a2ta3eiiin0204014 (2)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة