• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    حملة المقاطعة فلسطين تنظم ندوة سياسية

    عقد الفريق الشبابي التابع لحملة المقاطعة – فلسطين جلسة نقاشية لكتاب ” السياسات الصهيونية لمحاربة حركة المقاطعة وطرق تفكيكها ” للباحث معاذ مصلح. هادفين من خلالها لفهم معمّق لطبيعة وأهداف السياسات الصهيونية وطرق مواجهتها. حيث تطرق الفصل الأول من الكتاب إلى حملات المقاطعة في تاريخ النضال الفلسطيني، مع وضعها في سياقها الزمني السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وحركة المقاطعة الفلسطينية المعاصرة، في محاولة لفهم إستراتيجياتها، ووضع إنجازاتها وتحدياتها في سياق واقعي.

    وتناول الفصل الثاني السياسات الصهيونية لمحاربة حركة المقاطعة في محاولة لفهمها، وتحديد كوامن قوتها وضعفها ضمن السياق السياسي الحالي.ويقترح الفصل الثالث سبلا لتطوير حركة المقاطعة لتتمكن من تفكيك الإستراتيجيات الصهيونية، والوصول إلى الأهداف المعلنة لحركة المقاطعة، وربما ضرورة إعادة صياغة تلك الأهداف كجزء من المراجعة الإستراتيجية لمستقبل حركة المقاطعة وسياقه النضالي في إطار المقارنة مع نظيرتها الجنوب أفريقية.

    واختتم الفريق الشبابي الحلقة النقاشية باستعراض مجموعة من التوصيات اضافة لتوصيات الكاتب للتصدي للسياسات الصهيونية التي تستهدف حركة المقاطعة، ولكي لتنطلق الحركة نحو خلق تحالفات إستراتيجية جديدة. اضافة الى ضرورة استغلال الفرصة التاريخية لتأصيل وتجذير خطابة وسردية النضال الفلسطيني في ظل الحراك السلمي الكبير المتمثل في مسيرات العودة المنطلقة منذ اكتر من 28 أسبوع في قطاع غزة.كان قد أصدر مركز مسارات الكتاب منتصف العام الجاري ضمن برنامج دراسة المشروع الصهيوني، الذي أطلقه المركز لفهم المشروع الصهيوني، وطبيعة الدولة والمجتمع والمشروع الصهيوني، وصيرورة تطورهم بصورة نقدية

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.