• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    دوناتس بحشوة التطلي

    المقادير
    – دقيق : 500 غراماً (الأبيض الخاص بالخبز)
    – الخميرة الفورية : 7 غم
    – صفار البيض : 6 حبات
    – سكر : 50 غم
    – ملح : ربع ملعقة صغيرة
    – حليب : كوب (سائل، دافئ بحرارة 30 درجة مئويَّة)
    – الزبدة : 60 غراماً (مذابة بصورة نصفيَّة)
    – عصير الأناناس : 2 ملعقة كبيرة
    – الزيت النباتي : ليتر
    – مربى المشمش : 200 غم
    – السكر الناعم : 200 غم (للتقديم)

    طريقة التحضير

    1. يُضاف إلى وعاء زجاج عميق، وتدريجيًّا، كلٌّ من: الدقيق والسكَّر والزبدة والملح وعصير الأناناس والحليب الدافئ. تُضرب المكوِّنات المذكورة، باستخدام الخلَّاط الكهربائي.

    2. بعد الفراغ من ضرب المكِّونات، بوساطة الخلَّاط الكهربائي، من المُلاحظ أنَّ العجينة المتشكِّلة ناعمة و”برَّاقة”. تُغطَّى العجينة بمنشفة دافئة، وتُدع جانبًا من أربعين إلى خمسين دقيقة. وبعد انقضاء الوقت المذكور، من الواضح أن حجم هذه العجينة يتضاعف.

    3. تُرقُّ العجينة مراراً بوساطة “الشوبك”، ثمَّ تُقسَّم إلى قسمين. يُغطَّى القسم الأوَّل بمنشفة دافئة مُجدَّدًا، ثمَّ يرقُّ القسم الثاني بسمك سنتيمترين. ويُستخدم كعب الكوب الدائري أو أي قالب دائري (بقطر 6 سنتيمرات) لتشكيلها. تُكرَّر هذه العمليَّة حتَّى نفاد العجينة.

    4. تُكرَّر العملية مع القسم الثاني من العجينة. وتترك كلُّ دوائر العجين جانبًا، لثلث الساعة.

    5. يُضاف ليتر من الزيت النباتي إلى قدر عميقة، على نار عالية، وحين يغلي الزيت (100 درجة مئويَّة)، تقلى الدوائر لدقيقة، مع تغطية القدر. ثمَّ، تُقلب على الجهة الثانية، وتُقلى لدقيقة إضافيَّة، ولكن من دون تغطية القدر هذه المرَّة. ويجدر أن تكون الدوائر بعيدة عن بعضها البعض، أثناء القلي، ما يحتِّم توزيع قليها على دفعات.

    6. عند الفراغ من قلي العجائن، تُصفَّى هذه الأخيرة من الزيت، بوساطة الملعقة ذات الثقوب، وتوضع على ورق المطبخ الماص لدقائق. وبواسطة الإبرة، تُحشى كلُّ دائرة من هذه الدوائر بالمربَّى. ويُنثر السكر الناعم عليها، عند التقديم.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.