كيفية العنايه بالبشرة المختلطة

تاريخ النشر: 17/09/11 | 6:08

يمكن تعريف البشرة المختلطة بأنها خليط غير متجانس من النوعين السابقين هما البشرة الدهنية والجافة، وفى اغلب الحالات تكون المنطقة الدهنية مقتصرة على الجبين والأنف وأسفل الذقن والتي تعرف ب T- zone لأنها على شكل حرف T باللغة الانجليزية، فى حين تكون البشرة فى منطقة الخدين ومعظم أجزاء الرقبة من النوع الجاف.

ومما لاشك فيه أن التغيرات الخارجية المرتبطة ارتباطا مباشرا بتغيرات الفصول الأربعة وما يصاحبها طوال أشهر السنة من تغير فى درجات الحرارة والرطوبة العالية أو الأتربة والتي غالبا ما تؤثر كلها سلبا على البشرة وإذا زاد على ذلك الإهمال فى العناية اليومية وعدم حماية البشرة بشكل مكثف ومستمر لتخليصها من المشاكل تكون النتيجة بفقدان البشرة لنضارتها وظهور البقع السوداء والبقع الداكنة بها.

العناية

تكون بأكثر من نوع من المنظفات والكريمات، لان كل منطقة تحتاج للعناية بها بمستحضرات منفصلة عن المنطقة الأخرى، ونظرا لصعوبة هذا الحل ماديا، فالأفضل استعمال منظف خالي من الدهون لتنظيف المنطقة الدهنية وفى نفس الوقت لا يضر بالمناطق الجافة.

ولابد هنا من استعمال كريم معقول الكثافة بحيث يوضع الكريم بمسحة رقيقة على المناطق الدهنية وبكثافة اكبر على المناطق الجافة، مع أهمية وضع الكريم الخاص بالعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة