اعتقال مشتبهين من كفرقاسم بالضلوع بجريمة قتل علي عامر

تاريخ النشر: 25/09/18 | 9:24

أفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: “سمح بالنشر: تحقيق مكثف أجرته شرطة إسرائيل كشف عن هوية مشتبهين، بتفجير السيارة في مفترق ايليشيماع الذي أسفر عن مقتل علي عامر من كفرقاسم في شهر أيار الماضي. شرطة اسرائيل أنهت التحقيق في قضية مقتل علي عامر البالغ من العمر 30 عامًا من كفرقاسم والذي قُتل إثر إنفجار قنبلة زُرعت في سيارته في مفترق إيليشيماع قرب مدينة كفار سابا يوم 1/05/2018”.

وأضاف البيان: “تحقيق مكثف ومُركز أجرته وحدة مركزية في شرطة إسرائيل، من خلال إستخدام تقنيات متطورة وتشغيل نظم معلومات إستخباراتية معقدة، أدى إلى إلقاء القبض على مشتبَهين من سكان كفرقاسم أحدهما البالغ من العمر (23 عاما) والثاني البالغ من العمر (35 عامًا) للاشتباه بهم بتورطهما في مراقبة علي عامر لفترة طويلة ومن ثم القيام بقتله. هذا وكشف التحقيق أن المشتبه الأول قام بمراقبة علي عامر خلال يوم قتله في مدينة كفار سابا، وعندما رآه في شارع هتاعاس في المدينة، قام بتمرير المعلومات إلى الآخرين الذين قاموا بدورهم بتفعيل القنبلة وتفجير السيارة. نتيجة للإنفجار ، قتل عامر وأصيب آخرون في سيارتة وسيارة مجاورة. وبعد تحقيق سري ومعقد ، تم إلقاء القبض على الاول يوم 31 تموز 2018، وتم إلقاء القبض على الثاني بعد شهر من ذلك، وتم تمديد توقيفهم من وقت لآخر”.

وتابع البيان: “هذا وتبين من التحقيق، أن خلال أشهر عديدة قبل القيام يقتل علي عامر، حاول المشتبهان، جنبا إلى جنب مع آخرين، بمحاولة قتل علي عامر، بما في ذلك مراقبته في كفرقاسم وغيرها من الأماكن في البلاد، من خلال إستخدام أجهزة تحديد المواقع GPS بعد زرعها في سيارته. أثناء التحقيق تم رصد صور داخل الهاتف النقال للمشتبه الاول، التي توثقه وهو يحمل أسلحة مختلفة، كما وخلال التحقيق، تم جمع بينات تورطه بشبهة حيازة أسلحة مسروقة، بشكل غير قانوني”.

واختتم بيان الشرطة: “مع الانتهاء من إجراءات التحقيق أحيل الملف الى النيابة العامة، وهذا الصباح، ستقدم النيابة العامة، لائحة إتهام ضد المشتبهين بالضلوع في حادثة القتل وغيرها من الجرائم”
كتب غي هذا السياق: مصرع علي عامر من كفرقاسم بانفجار سيارة بعد عام من مقتل والده وشقيقه وعمه بإطلاق نار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة