عباس يعلن رسمياً التوجه لمجلس الأمن

تاريخ النشر: 16/09/11 | 23:59

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة انه سيتوجه الاسبوع المقبل الى الامم المتحدة عبر مجلس الامن للحصول على عضوية دولة فلسطينية، معتبرا ذلك حقا شرعيا يهدف الى انهاء “الاجحاف التاريخي” الذي وقع بالشعب الفلسطيني.

وقال عباس في خطاب في رام الله “قرارنا الذي ابلغناه للجميع هو اننا ذاهبون الى مجلس الامن”.

واضاف انه يتوجه للمنظمة الدولية للمطالبة بحق مشروع هو الحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطينية ولانهاء الاجحاف التاريخي بحق الشعب الفلسطيني.

مقتطفات من خطاب الرئيس عباس :

 “سأقدم رسالة الطلب للأمين العام للأمم المتحدة لإيصالها لرئيس مجلس الأمن”,  “أما الخيارات الأخرى فلم نتخذ بها قراراً”.  “إن التوجه للأمم المتحدة لن يمس بالصفة التمثيلية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وستبقى السلطة العليا للشعب الفلسطيني إلى حين تحقيق الاستقلال الناجز”. “نسعى لنيل العضوية للعودة بعدها للمفاوضات على مرجعيات واضحة وثابتة، ولسنا ذاهبين لنأتي باستقلال” مستدركاً ” أرجو ألا نرفع سقف توقعاتنا”.   “جهودنا الحثيثة والمخلصة من أجل التوصل عبر المفاوضات إلى حل ينهي الاحتلال ويفضي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة وصلت إلى طريق مسدود، بسبب سياسات الحكومة الإسرائيلية المتعنتة”.  ” لسنا ذاهبين لنزع شرعية إسرائيل ولا عزلها دولياً، فـإسرائيل  دولة معترف بها ولا أحد يستطيع عزلها، نريد أن نعزل سياسة الاحتلال وننزع الشرعية عن الاحتلال”.

تعليق واحد

  1. المشكله ان ابو مازن يظن نفسه زعيم امه والحقيقه انه اقل من هذا كثير
    لو كان هذا حل للقضيه لكان اخذه غيره
    روح نام مع الحمام وباقي ازلام النظام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة