• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مقال عن الحرب العالمية الثالث، طبول الحرب تقرع…

    من ما لاشك فيه,ان جميع القنوات الاخباريه ودوائر المخابرات والاجهزه الامنيه في جميع انحاء العالم باتت تدرك ان العالم قاب قوسين او ادنى من نشوب حرب عالميه ضروس !, تطيح بملايين البشر وتلتهم السلام العالمي الهش منذ الحرب العالمية الثانيه .
    نحن اليوم نعيش اكثر اللحظات حرجا واكثر الاوقات توترا وخطوره منذ بداية الخليقه , فما لا يخفى على احد,اننا نعيش اللحظات الاخيره من زمن “الاستقرار” فكل ما نشهده من مناوشات هنا وهناك ونشوب حروبات طفيفه ما هي الا استباقات وتحضيرات لما هو اعظم الا وهو_ الحرب العالميه الثالثه _ الحرب الضروس.
    ان هذه الحرب لن تكون مدمره فحسب انما قد تفني الوجود البشري قط . فاذا دقت ساعة الصفر واندلعت الحرب سوف تكون الولايات المتحده وروسيا ابرز المتصارعين فيها ولن يكونا لوحدهما فالصين ,ايران ,كوريا الشماليه ,الهند ,اسرائيل ,دول الخليج, بريطانيا, فرنسا , وتركيا ودول عديده اخرى مرشحين ان يتحالفوا مع احد المعسكرين بغرض محاوله النجاة من هول ودمار الحرب الساحقه .
    لماذا ستبدأ الحرب؟
    ان تقلص النفوذ لللاعب الاكبر على مدى التاريخ يدفعه نحو استعادة دوره بكل ثمن ولا يسمح لاي لاعب اخر بالصعود بديلا عنه وهذه من بديهيات تعامل الدول الكبرى مع بعضها .كما هو واضح فان العالم يشهد اليوم انكماشا وتقلصا واضحا للقوة الامريكيه لحساب لاعبين جدد على رأسهم الصين والدب الروسي وايضا تركيا الاسلاميه الأخوانيه , لقد بدأت الولايات المتحده التي انتكست ماليا في عام 2008 بتداعي حضورها الدولي مقارنة بما كانت عليه في ذروه قوتها في التسيعينيات من القرن الماضي , وهذا الانكماش لا يمكن ان تقبل به امريكا ولو كلفها بالمجازفه بخوض حرب عالميه طاحنه.
    السيناريو المحتمل لبداية الحرب المرتقبه
    ان المتابع للمشهد السياسي الاسرائيلي بداية من نقل السفاره الامريكيه مرورا بسن قانون القوميه ومن ثم قصف معسكر ايراني على اراضي سوريه ونهاية بتهديد ووعيد بقصف المفاعل النوويه الايرانيه, فان كل هذا يشير الى ان الوضع اخذ بالتدهور ككرة ثلج حتى نشوب الحرب في الاشهر القادمه حسب رايي وراي الكثيرين .
    بحالة وقوع الحرب فان السعوديه سوف تدخل كحليف وممول ايضا جنبا الى جنب مع اسرائيل وطبعا بغطاء امريكي ,ومن الجانب الاخر فقد تتدخل روسيا لصالح ايران فتليها الصين فكوريا الشماليه وهكذا …..الى ان تلتهم الحرب الجميع.
    متى سوف تندلع الحرب العالميه الثالثه ؟
    ان انتظار الموت اقصى من الموت نفسه, حسب رأيي الشخصي كمتابع للأحداث المتسارعه ان نشوب الحرب سيكون في المدى المنظور جدا, لا سيما بعد الكشف عن تورط ترامب وامكانية عزله, فسيسارع المذكور الى زعزعة الاستقرار العالمي من خلال اختلاق حرب لكي يشغل الناس بها وهكذا يقلل من حدة الاصوات التي تدعو الى عزله ومن ثم محاكمته.
    لماذا ستكون حرب نوويه ؟
    ان توازن السلاح التقليدي بين الدب الروسي والامريكان يصب لصالح الولايات المتحده ,لذلك وللحفاظ على الامن القومي الروسي لا بد من استخدام السلاح الغير تقليدي وهنا سيكون استخدامه غير محدود حيث ان تفجيرا نوويا واحدا سيعقبه عشرات التفجيرات النووية .
    نيو يورك وواشنطن هما الاكثر عرضه للتفجيرات وكذلك غرب الولايات المتحده مثل سان فرنسيسكو ولوس انجلس كلتاهما في مرمى الصواريخ البالستيه الروسيه ,ومن المؤكد انه لن يقتصر الامر على الاستعمال روسيا للنووي فدول غرب اوروبا ( بريطانيا وفرنسا ) وامريكا قد ترد بالمثل ! فتليها اسرائيل والصين ناهيك عن كوريا الشماليه .
    حسب رايي لن تستمر الحرب العالميه الثالثه اكثر من بضعة ايام على اثرها سيموت اكثر من نصف سكان الارض وتلوث كوب الارض وتنهي الحضاره البشريه وتنهي عصر التكنولوجيا الى الابد ومن سيبقى من البشر سيبدؤون النهوض من ركام رماد تلك الحرب بنظام عالمي جديد ولن يحظوا بنفس التقدم الذي يحظون به الان.
    لذلك عزيزي القارىْ , أسأل الله ان نكون من بين هؤولاء الناجين من هوال الحرب الضروس فما اريد ان انوه اليه ولكي نتفادى الاضرار الماديه قدر المستطاع , علينا الحيطه بشراء اكثر ما نستطيع من المعادن وعلى رأسها انصات الذهب ( يفضل ذلك المشموع لكي يحفظ قيمته بحالة بيعه للصائغ) فكل حسب مقدوره ولا باس بالفضه او حتى النحاس والحديد , فمع بداية الحرب من البديهي ان تفقد العملات النقديه قيمتها الشرائيه لذلك سارعوا بشراء المعادن ووفروا اكبر مخزون ممكن .
    بقلم زاهي يونس_ محام ومستشار للاستثمار العقاري

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. هذه المقالة تليق بصاحب محل مجوهرات وصياغة.
      هل لدى الكاتب عدد القتلى الدقيق في حربه هذه؟!
      هل سيرتفع سعر علب السردين بعد نشر هذه المقالة؟
      اشتريت مؤخرا جاكيت شتوي . هل سانعم بلبسه ولو مرة واحدة قبل نشوب هذه الحرب؟
      هل ينصح الكاتب الطلاب بالتوقف عن الدراسة لامتحانات الترخيص او البسيخومتري القادمة لانه لا جدوى ولا منفعة من ذلك ، اذ ان الدمار سيعم البلاد والعباد؟!
      سعر الاڤوكادو عالي جدا في اسواق الخضار. بالامس جازفت وتجرأت بشراء كيلتين. هل يعتقد الكاتب بان حبات الاڤوكادو ستنضج وتستوي قبل بدأ الحرب ام ينصحني باعادتها للبائع؟!

    2. لا شك ان مقال يؤكد نظريه “القرعاوي الطائر” في كل المحافل فالف الف شكر على المقال..

    3. مقاله مهمه-لعنه الله على المجرمين والكفره والمشركين – والاحتياط افضل من اللامبالاه

    4. بسم الله الرحمن الرحيم ويل لكل همزه لمزه ،الذي جمع ماله وعدده،ايحسب ان ماله اخلده،كلا لينبذن في الحطمه،صدق الله العظيم

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.