• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التواصل في عددها الثالث لسنتها التاسعة

    مع ذكرى سميح القاسم وقانون القوميّة والأضحى
    مجلّة التواصل والصادرة عن جمعيّة “الجذور” للحفاظ على وترسيخ الجذور الحضاريّة للعرب الدّروز في البلاد، تصدر عشيّة عيد الأضحى المبارك في عددها الثالث لعامها التاسع، وعلامات الحداد تزيّنها.
    لقد خصّصت التواصل عددها هذا للذكرى الرّابعة (19.8.18) لرحيل شاعر العروبة المقاومة سميح القاسم، فإضافة إلى الغلاف الذي حمل صور المؤسّسة التي بوشر في إقامتها لتحتضن مثواه في ربوع جبل حيدر وزيتونه، شمل العدد موّاد عن الشاعر والمؤسّسة وقصائد فيه بأقلام: بكره وطن القاسم والشعراء عليّ هيبي الناطق الرّسمي باسم الاتحاد القطري للأدباء الفلسطينيّين- الكرمل، والشاعر تركي عامر ومفيد قويقس.
    أمّا في باب التواصل فقد تضمّن العدد موقف وبيانات الحركة الوطنيّة للتواصل (لجنة التواصل الوطنيّة وميثاق المعروفيّين الأحرار)، من وحول قانون القوميّة العنصريّ، كما وشمل مقالات حول القانون بأقلام بروفيسور قيس فرّو والكاتب المحامي سعيد نفّاع ومهدي سعد. وكتب الكاتب الشيخ نمر نمر دراسة مفصّلة عن “عيد الأضحى”، وساهم سكرتير لجنة التواصل الشيخ كايد سلامة بقصّة قصيرة رمزيّة وعبد الله سلامة بقصيدة بعنوان ” وصيّتي”، مواقب ساهم في كلمة عن السويداء.
    التواصل تشكر وتشدّ على أيادي كل المهنّئين بالعيد على صفحاتها والتي تصدر بفضل مكرماتهم.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.