حجاج كفرقرع وأم الفحم عالقون في عمان

تاريخ النشر: 06/08/18 | 18:34

جاءنا في رسالة مستعجلة من بعض حجاج كفرقرع وأم الفحم من الأردن في طريقهم للديار السعودية , قالوا انهم وصلوا الى عمان أمس الأحد ومنذ ذلك الحين وهم عالقون في عمان بسبب عطل الباص الذي كان سيقلهم صباح اليوم الى معبر الشيخ حسين نحو الديار الحجازية مستنكرين عدم تجاوب لجنة الحج معهم .

وفي حديث لمراسلنا مع الحاج فتحي عفانه من كفرقرع قال : لقد تم نقل الحجاج البارحه من معبر الشيخ حسين للفندق بعمان وفي الطريق تعطل الباص مرتين وبصعوبة استطعنا الوصول الى عمان. كان من المفروض علينا مغادرة الفندق اليوم في ساعات الصباح واكمال مشوار السفر الى السعودية الا ان تعطل الباص منعنا من ذلك. حتى الآن لا يوجد بديل للباص المعطل ولا من مجيب. نحن عالقون منذ الصباح في بهو الفندق في عمان دون الحصول على غرف . ومن هنا نطالب بلجنة الحج والعمرة وأهل الخير بمد يد العون وتسهيل امورنا علما ان امير الباص سليمان محاجنه “ابو خالد” يعمل عمل مكثف لحل الإشكالية وتغيير الباص دون جدوى” .

‫14 تعليقات

  1. كل سنة نفس المشاكل تجاهل تام لراحة الحجاج..اطعام الافواه بالمبالغ الكبيرة التي تدفع دون اي تقدم لراحة الحجاج

  2. يا عمي قلنا هاي اللجنه بس بدها مصلحتها،غير مهتمه بالتنظيم السليم والترتيبات اللازمه،كل سنه لخه جديده والناس اللي بدفعو الثمن،يجب علينا ان نصع النقاط على الحروف وتغيير هذه اللجنه التي تسعى وراء المصالح الشخصيه فقط.

  3. هذا لا يعقل كل سنه نفس الشيء ولا احد يهمه الامر الله يساعدهم ويجازي المسؤلين

  4. استهتار مبالغ فيه
    للأسف قصة الحافلات لن تنتهي ! والاصعب انه الناس بدهم بحجوا ما حدا ضامن صحتة وعمره لذالك الاستغلال مستمر ما دام الناس بتسجل للحج والمبررات كثيرة وكل طرف بلفق التقصير للآخر
    مسخرة مستمرة

  5. انتو اقل خلل بتعملوا فيها سرقات ونهب،هاي دول عالم ثالث،والفقر ضارب فيها ،مش زيكم منغنغين،ما يبدأ الحج وتبدو تعيطو ،هاي شعائر مقدسه ومطلوب الواحد يتحمل ويبلغ لسانه ويذكر ربه ،عليش متسربعين بالآخر بتصيلو بالسلامه،يعني الواحد لما يحج،بحس حاله مع زعران مبارح بدو يصلو ،وبفهموش بالدين،ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب،المطلوب بس ذكر الاشياء المليحه وعدم ذكر الخلل وتعظيمه ،وكانه صار مصائب،حتي لو صار اشي فعلي،فهاي دول الدكتاتوريات مخلصه عالشعب والله يعينهم،ثاني اشي انت بمنسك وعباده وفيها صبر ومطلوب تتحمل واسكت ولا تنبر واذكر ربك وبسسس.والشيطان بدو العكس وماتزبط العباده وتروح مفلس،نصيحه اخويه،وان شاء الله اللي يستاهل برووح مستاهلها

  6. لع مش للصبر حدود،اللي ما بدو يصبر معناها ما يستاهل الحج،وبضيع مصاريه ووقته،هاي مش رحله استجمام،بتركيا ،هاي صلاه وعباده وسعي وركض وتحميل ،مش قادر تصبر خليك بدارك تا نحضر البساط السحري ويفرلك وانت نايم

  7. الحل الأمثل لهذة المسخرة من الحجاج والمعتمرين في كل سنة هو المقاطعة للحج والعمرة كليا

  8. نعم المقاطعه،والى الاخت التي تتكلم عن الصبر،الموضوع مش موضوع صبر،الموضوع ان هذه اللجنه كل همها لم المال ولا يعنيها الترتيب والتجهيز،وبعدين في ناس تدفع ان تسهل على نفسها وفي النهايه لا تحصل على ذلك،المشكله في اللجنه ويجب على لجنه المتابعه التدخل السريع لانتخاب لجنه جديده تخاف الله.

  9. للمعلق عبد
    شكلك لا حجيت ولا اعتمرت
    ولا علاقة الصبر بعدم الاخلاص واتقان العمل
    وهذا ليس شيء حصل مرة واحدة
    بل على التوالي بنفس المشاكل ويحبطون الحجاج قبل اداء الفرائض
    فيا اخ عبد تعليقك مش مفهوم

  10. بيان من جمعية “اليه سبيلا للحج والعمرة”
    07/08/2018 | 5:33 م | التعليقات: 0
    وصل موقع بفجة بيان من جمعية “اليه سبيلا للحج والعمرة” وهذا نصه:”
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اكرم الخلق اجمعين.
    دعواتنا الخالصة لحجاج بيت الله الحرام المتوجين نحم مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.
    عملت جمعية اليه سبيلا للحج والعمرة على اثارة قضية استغلال الحجاج والمعتمرين من اهلنا في مجتمع الداخل وتحسين ظروفهم، ففي افضل حال تصل تكلفة الحج والعمرة ضعفا لأنها تشمل عمولات وانتهازات من قبل مسؤولين في الداخل وفي الأردن. معدل تكلفة سفر حاج من الداخل م يقارب 24000 شاقل وعمليا التكلفة الفعلية الحقيقة تقريبا 12000 شاقل فقط.
    تنظيم وأدارة شؤون الحج والعمرة مهمة صعبة لكن ينقصها الشفافية خصوصا في عصرنا المحوسب، ناهيك عن التقصير والفشل في خدمة قسم من الحجاج والمعتمرين كل عام.
    ليس من بديل امام الحجاج والمعتمرين فهم امام واقع سياسي تنظيمي لا يترك لهم المجال الا دخول الحلقة السحرية حتى يتسنى لهم اداء فريضة الحج والمشاركة في العمرة وزيارة الديار الحجازية.
    من استطاع اليه سبيلا. وسبيل عرب الداخل معثر وصعب فيه حواجز عديدة يتخللها استغلال مادي حتى يصلوا لمكة.
    الحوسبة شبه معدومة. والشفافية ليس لها مكان في نظام ادارة الحج والعمرة. والسرية سيد الموقف بين المسؤولين والمنتفعين. اين وكيف الحل؟ لا بد من التخلص من احتكار هذا المجال ليكون واضح ونزيه فيه المهنية والشفافية.
    جمعية اليه سبيلا ستستمر في مطلبها الحق والعادل لأنصاف وتحسين ظروف الحجاج والمعتمرين.
    ولحجاج اهلنا في الداخل نقول: حجا مبرورا وسعيا مشكورا.
    المحامي محمد غالب يحيى/ اليه سبيلا للحج والعمرة .
    25 ذو القعدة 1439 / اب 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة