زياد كبها … شاب طموح

تاريخ النشر: 07/08/18 | 23:44

زياد مطيع كبها , 25 عام من قرية برطعة شاب طموح مثابر وعنده حب للحياة من اسرة متواضعة , يود ان يشارك قراء موقع بقجة بمسيرته التعليمية والمهنية ليحث الشباب على أهمية التعليم و العمل .
يقول زياد ” عملت بكثير من في امكان العمل منها المطاعم وكنادل في أحدا الفنادق بعد ان انهيت الثانوية بتوفق. كان عندي امل اني سادرس وانجح يوما من الأيام بشيء مميز وسيكون هناك مستقبل مشرق لي لاني لم ارضى بالواقع الذي اعيشة. ابحث دائما عن التميز بكل شيء. كان حلمي دراسة اللغة الإنجليزية وموضوع الفلسفة لعشقي لهذه المواد ولاكن الظروف لم تسمح. احب القراءه كثيرا وخاصة الروايات الانجليزية ولجبران خليلي جبران لهذا الكاتب الرائع. بالنسبة للدراسة معي 8 شهادات متفرقة بين ادارة وحسابات. توجهت لدراسة موضوع الحسابات بكل انواعة لنصيحة اخذتها من صديقة. درست المحسابة درجة 1 + 2 + 3 وبعدها محاسب كبير ( חשבואני בכיר ) وبعدها دبلوم ادارة اعمال ودبلوم في مجال البنوك. معي لقب اول ( b.a ) متعدد المجالات وادرس على لقب ثاني ادارة اعمال وايضا ادرس على موضوع محاسب اجور ( חשב שכר ) في كلية القاسمي للهندسة والعلوم كل هذا بجيل 25 عام .انا كشاب لا ارضى في الواقع ودائما اطمح للافضل. انا اؤمن ان الانسان يسطيع تغير مصيرة بيدة وان الله اعطانا كل الطرق والسبل لكي نتقدم وننجح فيجب علينا اتخاذ القرار المناسب. عملت كموظف بنك فترة قصيرة و محاسب بشركة نقليات ايضا فترة قصيرة. عملت موظف في شركة هندسة كمحاسب وأيضا في شركة بيزك بينلوؤمي تقني بقسم الخبراء المتقدمين. اعمل حاليا محساب بشركة مواد بناء في كفرقرع. لدي 4 شهادت متفرقة للموظف النشيط ( תעודת הצינות ) أوقات فراغي اعمل في مسؤول في امتاحنات الجروت بمدرسة بباقة الغربية وناشط في جمعية وظيفتها توعية الشاب العربي ومحاربة العنف بكافة اشكالة. مبدئي في الحياة عدم الاستسلام لكل ما هو محبط والعمل من ضمير هو سر النجاح . احب كثير هذه الصفات – امل وايمان ونضال هم دستوري في الحياة. كتبوا عني في موقع بانيت وموقع العين وكنت ببث مباشر على قناه هلا وتحدثت عن دور التعليم في تقليل العنف. هدفي في الحياة فتح مكتب ( مدقق حسابات ) ومصلحة خاصة ( עסק ) . نصيحة لكل الشباب والصبايا التعليم لا بديل له لانه سلاح للمستقبل “.

‫6 تعليقات

  1. شو هاي عامل دعايه لحالك يعني خف علينا يا هو كل واحد اتعلم ويلا بعرف يكتب اسمو مفكر حالو طلع علقمر
    الله يشفي الجميع

    1. بالعكس انسان متواضع،وكل احترام،انه عصامي،كله مليح ،اذا ما بتصلي كله عالفاضي،الله يوفق ،ان شاء الله تنفع مجتمعك واسلامك

  2. كل التحيه للشب البرطعاوي وارجو من الله ان يوفقه ويوفق كل برطعاوي مش واوي والله ولي التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة