انطلاقة للفرقان في الجليل بيوم دراسي في عكا

تاريخ النشر: 06/08/18 | 16:21

بأجواء روحانية احتفالية نظمت مؤسسة الفرقان لتعليم وتحفيظ القرآن السبت الماضي 4/8 /2018 يوماً دراسياً خاصاً بطواقمهاالإدارية والإرشادية في منطقة الجليلوبالتعاون مع مؤسسة مهارات للتطوير والتدريب والإرشاد، تحت عنوان: “انطلاقة متجددة وآفاق متعددة”، حيث قام باستضافته فرع الفرقان عكا، حديث العهد، في مقره الجديد في مركز البخاري-مسجد الظاهر عمر في البلدة القديمة.

أشار الشيخ صالح الصالح رئيس مؤسسة الفرقان في مستهل اللقاء أن هدفنا الأساسي هو إيجاد نواة فعالة ممن ينشطون في المراكز القرآنية على مستوى المنطقة تعمل من خلال طاقم يتلقى كافة أوجه الدعم والتأهيل من المؤسسة.
افتُتِح البرنامج بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للأستاذ جمال شاهين، مسؤول الفرقان في مدينة سخنين.

ومن ثم كلمة ترحيبية للبلد المضيف لمدير مركز البخاري الأستاذ محمد مرعي الذي عبر عن مدى سروره بأن تنال عكا شرف لم شمل المراكز القرآنية في باكورة نشاطات الفرقان المتجددة في الجليل لهذه المرحلة.

كما وشمل اليوم الدراسي مجموعة من الورشات التعارفية وملاءمة التوقعات التي قام على إدارتها الأستاذ سامر بدوي مدير مؤسسة مهارات التي تشرف على إعداد برامج تأهيل وتدريب المؤسسات وبشكل خاص لمؤسسة الفرقان بالذات فيما يتعلق بتأهيل المرشدينالقرانيين، إلى جانب المربية والموجهة شيماء هنداوي رئيسة مجلس إدارة الفرقان عكا ومديرة مركز الميناء الثقافي، وقد تناولت موضوع تطوير وتنويع أساليب التعليم والإرشاد في الحِلَق القرآنية في ظل التحديات التربوية البيئية التي تحيط بطلابنا.

أما الدكتور منصور عباس نائب رئيس الحركة الإسلامية فقد ركز على أهم المفاهيم المستقاة من كتاب الله في قدسية مكانة ورسالة المرشد والمعلم القرآني.

ومن ثم ورشة عملية مع الشيخ صالح شيني حول طبيعة عمل المجموعات وتطرق إلى بعض الأدوات لتحسين التواصل مع الطلاب عن طريق التعرف على الأدوار المركزية التي تتوفر فيها كل مجموعة بشكل أساسي.

من أهم الجوانب التي تناولها اليوم التأهيلي عرضا نموذجي لدروس وفعاليات أعدتها وقدمتها مجيزة القراءات ومديرة مؤسسة الفرقان السيدة أسيل صرصور قراعين والتي عقبت على هذه النماذج قائلة: (لقد وضعت بين يدي المرشدين اليوم أمثلة تطبيقية تدمج كافة الوسائل المعرفية الذهنية التي ينبغي للمحتوى أن يراعيها حتى يخاطب مختلف شرائح الطلاب من خلال جرعات أولية، وهنا كانت فقط البداية،لننطلق في برنامج تأهيلي محكم ومتواصل على مدار العام كما باشرنا سالفا في منطقة المركز بالتعاون مع الأكاديمية الشرعية كفر برا. لقد حقق اليوم الدراسي كافة أهدافه التي خططناها وانعكس ذلك في ردود فعل المشاركين الذين أبدوا ارتياحهم وتحمسهم لمواصلة المسيرة).

وفي هذه المناسبة لا يسعني إلا أن أشكر الأخوة في عكا على الضيافة المميزة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة