طلاب عرب بمؤتمر الشباب العالمي بكرواتيا

تاريخ النشر: 06/08/18 | 6:05

في خطوة غير مسبوقة شارك مؤخرا مئات الطلاب والطالبات من جيل 11-18 سنة في مؤتمر الشباب العالمي في مدينة رييكا الكرواتية في الفترة ما بين 9-16/7/2018، ضم وفد الطلاب المحلي المشارك 200 طالب وطالبة وقد رافقهم 28 معلم ومعلمة، وقد كانوا من مختلف البلدات العربية كالجليل والمثلث ومركز البلاد وشرقي القدس والنقب بالإضافة للطلاب المشاركين من دول العالم المختلفة مثل اليابان وأمريكا وصربيا وكرواتيا. يذكر أن المعلمين قد قاموا مشكورين على جهودهم العظيمة بمتابعة الطلاب بمهنية وإخلاص لافتين.

جاء هذا المؤتمر العالمي بتخطيط المركز الدولي للتربية الابتكارية ICIE في ألمانيا بقيادة البروفسور تيسير صبحي يامين وبالتعاون مع جامعة رييكا وبلدية رييكا وأكاديمية القاسمي ممثلة بطواقم مركز القاسمي للتربية الابتكارية ACIE، وقد ترأست المؤتمر السيدة نانا جوليك من مدينة رييكا بالتوازي مع د. إيناس قعدان من قبل أكاديمية القاسمي، لقد أثمرت هذه الشراكة، كسابقاتها في مؤتمرات أخرى، في إنجاح المؤتمر وإخراجه بأبهى صورة تليق بمستواه العالمي الراقي والمرموق.

يجدر بالذكر أن المشاركين والمشاركات قد مروا بتجربة فريدة من نوعها خلال أيام المؤتمر حيث تنوعت نشاطاتهم ما بين إجراء الأبحاث الميدانية وزيارة المؤسسات التربوية والاجتماعية العديدة في رييكا والعرض والمشاركة في ندوات نقاشية باللغة الإنجليزية والمحاضرات، كما اشتركوا في ورشات عمل تفعيلية على يد خبراء دوليين ومحليين لمدة سبعة أيام.

تعليق واحد

  1. والله هالدنيا اخر وقت نساء وطالبات بسافروا بدون محرم حرية مفرطة بحجة تبادل الخبرات والتعلم . يرسلون بناتهم ليكتسبوا الحرية التي ليس لها مكان في ديننا الاسلامي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة