مشاركة باحثين عرب بمؤتمر التربية في باريس

تاريخ النشر: 02/08/18 | 9:33

شارك مؤخرا ستة وخمسون باحثًا وباحثة من أبناء المجتمع العربي في إسرائيل في مؤتمر التربية للتميُّز والإبداع والابتكار في جامعة السوربون في باريس بتنظيم كل من: المركز الدولي للتربية الابتكارية (ICIE) بقيادة البروفيسور القدير عالميا تيسير يامين، الدراسات العليا ومركز التربية الابتكارية (ACIE) في أكاديمية القاسمي وجامعة السوربون في باريس.

كان لأكاديمية القاسمي دور هامّ ومركزيّ في تنظيم المؤتمر، وقد لفت انتباه الحضور تألق خريجات برنامج التعليم والتعلم في الدراسات العليا في الأكاديمية: سميرة مصاروة وأنوار عمري ود. وجيه أبو قويدر وسهير غرة ونجوى أبو الهيجا الذين قدموا عروضا مميزة تُعدّ استمرارًا لأبحاث التخرج في اللقب الثاني في الأكاديمية؛ وقد تألق، أيضا، طالب اللقب الثاني في التدريس (M.teach) إيهاب مصاروة حيث لفت إليه أنظار الجميع من خلال عرضه المميز، وكذلك طالبات الدبلوم الاحترافي لرعاية وتربية المهوبين في الأكاديمية: حنان عابد وآمال أبو ليل ونسرين أبو يونس.

شارك في المؤتمر نحو مائتان وخمسون مشاركا من سبعين دولة مختلفة من العالم برئاسة الباحث القدير والمميّز بروفيسور تود لوبارت (Todd Lubart) وبحضور القائم بأعمال رئيس أكاديمية القاسمي د. جمال أبو حسين وشخصيات علمية مميزة جدا مثل رينا سابوتنيك (Rena Subotnik)، فلاد غلافينو (Vald Glaveanu), باتريك بلسينغر (Patrick Blessinger) وآخرين. يجدر بالذكر أنه قد شارك في المؤتمر باحثون شباب من المجتمع العربي من شمال البلاد حتى جنوبها، حيث منحتهم هذه التجربة الثقة والتطلّع نحو العالمية، وقد برز خلال هذه العروضات د. فتحي شما ابن قرية يانوح والعديد من مديري المدارس العربية في النقب الذين تألقوا خلال فعاليات المؤتمر ولفتوا انتباه جميع القائمين على تنظيم المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة