النائب عبد الحكيم: حوادث السير شأنها كحوادث العمل

تاريخ النشر: 30/07/18 | 8:58

عقد النائب عبد الحكيم حاج يحيى في مكتبه البرلماني في مدينة الطيبة مع ضباط الامان عثمان كبها مسؤول نقابة ضباط الامان. واعضاء من النقابة جلسة عمل تناولوا فيها سبل تعزيز وسائل الوقاية في الشاحنات والتشديد على الفحوصات الدورية الشهرية وذلك للتخفبف من الحوادث الناتجة، في غالبيتها من الارهاق والانشغال بامور اخرى غير السياقة .
وصرح حاج يحيى بانه سيعمل على تعديل القانون الذي يحدد ساعات العمل لسائقي الشاحنات وذلك باصدار البطاقة الذكية .
وكان النائب حاج يحيى قد التقى في مكتبه البرلماني في مدينة الطيبة مجموعة من ضباط الامان الذين يقومون بفحص اهلية الشاحنات وصلاحيتها للسفر بشكل دوري .

وقد ناقش حاج يحيى مع ضباط بنود القانون والتعديلات المقترحة لزيادة المراقبة على الشاحنات من جهة وعلى السائقين من جهة اخرى .

وبين حاج يحيى بان هنالك حاجة ملحة لاصدار البطاقة الذكية التي من شانها تحديد ساعات العمل
لسائقي الشاحنات ، لا يكفي ان يكون في السيارة جهاز التعقب “טכו גרף ״ لان السائق بامكانه الالتفاف على هذة الآلية واستمراره في العمل لساعات طويلة مما يؤدي الى الارهاق والنوم اثناء القيادة .
واشار حاج يحيى بان لجنة الاقتصاد وضعت هذا الموضوع على طاولتها للنقاش ، ساتابع هذا الموضوع حتى يتم ضبط ساعات عمل سائقي الشاحنات حسب بنود القانون وذلك للتخفيف من تسبب السائقين بالحوادث وكذلك الاهتمام بشروط عمل ناجعة ومهنية ومريحة لضباط الامان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة