واقع الهيكلية ومستقبل الكهرباء

تاريخ النشر: 30/07/18 | 12:18

لا بد من وضع النقاط على الحروف حقا وواجبا تجاه أهل بلدنا الكرام بما يتعلق بواقع الخارطة الهيكلية وفرص اقرارها ومستقبل البناء والتنظيم الغامض وسبل حل مشكلة الكهرباء.
اولا نقول اننا ندعم ونبارك قيام المجلس المحلس بدوره وواجبه نحو اقرار خارطة هيكية للبلد وان كان الامر ليس بسهل وسيستغرق فترة طويلة لا نعرف اقصاها.
انه واجب على ادارة المجلس المحلي المنتخب ان تسعى في هذا الاتجاه نحو مصادقة نهائية للخارطة الهيكلية التي تتم بمراحل بعد ايداع الشاملة (כוללנית ) في اللجنة اللوائية في حيفا وتنتظر المصادقة عليها .

ومن هنا نقول ان ادارة المجلس تتحمل ايضا مسؤولية الشفافية وعدم تضليل اهل البلد. المساعي مباركة وأهل البد واعون ويدركون حقيقة الامر ان الخارطة لم يصادق عليها نهائيها ولم تنته الاجراءات القانونية.
رأينا من واجبنا توضيح الامور من باب المسؤولية والشفافية ونتمنى اقرار ومصادقة الخارطة الهيكلية نهائيا حتى يتسنى ترخيص مئات البيوت ت وربطها مباشرة بشبكة الكهرباء قضية يعاني منها الاف المواطنيين في حي النزازة والعرق والصندحاوي والمقايل والحوارنة ومناطق عديدة في البلد.
ومن هنا ندعو المعننين الانضمام لملبادرة لتقديم التماسا لمحكمة العدل العليا لربط البيوت الغير مرخصة بالكهرباء كونها حاجة اساسية ماسة في عصرنا هذا ولا يعقل ان ينتظر المواطن في كفر قرع سنين حت ييتم المصادفة على الخارطة الهيكلية وبعدها ترخيص البيوت ومن ثم امكانية الحصول على كهرباء بشكل مباشر بدلا من الوضع القائم.

بالتوفيق للجميع
المحامي محمد غالب يحيى/ كفر قرع

‫6 تعليقات

  1. طيب،ليه التأخير ،كان قبل سنتين،ميزانيه حكومية،ليه ما قدم المجلس قبل سنتين؟؟؟؟؟اهم اشي نشكره،بس ليه ما قدم قبل سنتين؟

  2. اشكرك على الشفافية محمد يحيى، كلمه لا يعرف الكثير معناها وأهميتها لتقدم المجتمع.
    يقصد بالشفافية مبدأ خلق بيئة تكون فيها المعلومات المتعلقة بالظروف والقرارات والأعمال الحالية متاحة ومنظورة ومفهومة وبشكل أكثر تحديد ومنهج توفير المعلومات وجعل القرارات المتصلة بالسياسة المتعلقة بالمجتمع معلومة من خلال النشر في الوقت المناسب والانفتاح لكل الأطراف ذوي العلاقة .والقائد ذو الشفافية يجب أن ينأى بنفسه عن مقاربة دوائر الشبهات عموما والمالية خاصة ويبعد تماما عن كل ما يمس أمانتة ويخدش كرامته من تصرفات مادية ومعنوية ويكون ذو شفافية فى كل ما يقدمه من معلومات صادقة للمستفيدين منفتحا لكل من يطرق بابه .

  3. كلامك سليم ليش التأخير بتقديم الخارجه مع انه في ميزانيه ،ليه المجلس ساكت ولا يجيب

  4. كلامكم اهل بلدي الكرام مزبوط مئه بلمئه لليش التاخير في تقديم الخارطه ..انا بلوم رئيس المجلس عهاي الخطوه كان لازم خلاها محطوطه عرف احسن ….هسا مع الاحترام للجميع عدلها هلخارطه حسب ما بتقولوا اكثر من ثلاثين سنه مكانك عد ولا حدا حكا لا حس ولا خبر ومن كل العائلات كان رؤساء ونواب وقائمين باعمال ليش ما حدا فكر انو يقدم هلخارطه انكان مش من زمان انحلت مشاكل هلبلد …وما سمعنا تعليقات وطرح افكار وشو بقا لازم وكيف لازم ينعمل زي هلايام ..ماشاء الله …ارجو النشر اذا سمحتو بكفي عاد…وشكرا

    1. اقلك ليش اخونا ،ظهرت عنك اشياء،وغابت عنك أشياء كثيره،مقدموهاش ومن بينهم الرئيس الحالي ،ولا انت نسيت؟؟؟,لأنه طلبو أربعين بالميه مصادره،من الارض الخاصة للمصلحه العامه،شرط الموافقه لتقديم الخارطه والمصادقة عليها،انت مستعد تعطي أربعين بالميه؟؟ جاوبني،،ولا حدا بوافق،وكمان الروساء ما وافقو،،هسا اجا فارس الزمان وفاكك الالغاز،بقولو الخارطه نفسها اللي بقت وفي كثير اراضي مصادره ،تا نشوف انو بدو يوافق يعطي ارضه،ويسلم نص الدونم اللي عنده ويقول تفضلو،شو نقول للمجلس ساعتها،شكرا ولا عفوا؟؟اسعفني بالجواب،رحمك الله وجزاك الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة