جلسة حول "شارع الموت" في جامعة جنين | بقجة
  • لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    جلسة حول “شارع الموت” في جامعة جنين

    قام وفد القائمة المشتركة ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة ورئيس بلدية عرابة علي عاصله بزيارة الجامعة العربية الامريكية بمحافظة جنين والتقينا برئيس الجامعة الاستاذ علي زيدان وبعض المسؤولين في الجامعة للاطّلاع عن كثب والعمل على الحلول السريعة والفورية لتوسيع شارع الموت الّذي أدّى ب حياة الكثير من شهداء العلم وآخرهم كانت السيدة هزار كناعنة من مدينة عرابة.وقال السيد علي زيدان رئيس الجامعة ان الاتصالات مع الوزارات والجهات المختصة لتوسيع هذا المقطع من الشارع على قدم وساق وانه في خلال فترة وجيزة سيباشرون بالعمل مع الانتهاء من التخطيط والهندسة.

    هذا ويشار إلى أنّه خلال عامين فقط حصد شارع الموت إلى الجامعة الامريكية 5 أرواح لطلاب من الداخل والمجمل مع الطلاب من منطقة الضفة هو 9، واللذين كانوا في طريقهم لتحقيق أحلامهم ومستقبلهم آخرهم كانت الشابة هزار غالب حسين- كناعنة (25 عامًا) من سكان مدينة عرابة وهي أم لطفلتين، وأصيب في نفس الحادث 6 أشخاص بينهم زوحها وشقيقتها واللذان وصفت حالتهما بالحرجة.

    هزار حسين لم تكن الوحيدة، فقد سبقها على الطرق المؤدّية إلى الجامعة الامريكية طلاب آخرين في سبيل العلم، الطالبان علي نجّار وأدهم رومي من دبورية والذين لقيا مصرعهما يوم الأحد 25.06.2018 فيما أصيب شاب ثالث بجراح سرعان ما تماثل للشفاء بعدها، وفي حادث وقع السنة الماضية بالتحديد بتاريخ 16.05.2017 على مفرق الزبابدة قرب الجامعة الأمريكية لقي الطالبان الجامعيان رشاد ابريق ونزار درويش من أبو سنان مصرعهما، بينما أصيب 6 آخرين بجراح متفاوتة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. كان يجب عدم مشاركه الحاج واءل يونس لأنه لا يريد الاستقالة كم استقال من قبله،نتوقع من النواب عدم تكرار الغلطه ،وتركه وحيدا يتمتع بأخذ حق الغير،حتي يستقيل كما طلب منه،ومثل غيره من قبل

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.