برامج صيفية مميزة في بستان المرج

تاريخ النشر: 15/07/18 | 10:01

يعتبر قسم الرياضة والثقافة في المجلس الاقليمي بستان المرج، من أنشط الأقسام على الإطلاق، ويشهد هذا القسم بالسنوات الاخيرة نهضة غير مسبوقة، حيث ينظم ويشرف على مشاريع لم تعرفها قرى المنطقة من قبل .. ورغم أن المجلس أصدر بيانات عديدة حول هذه المشاريع طوال الفترة الماضية، إلّا أن محاولات أفراد من سكان المنطقة لتشويه وتزييف هذه الحقائق، لأسباب وأهداف انتخابية وسياسية، استوجبت أن يقوم المجلس بإصدار توضيح لهذه المشاريع، مرفق بالصور والتفاصيل، كي لا يتم تضليل المواطنين، فالمجلس لا يدعي أن كل شيء مثالي في كل المجالات، لكن يؤكد أنه يعمل وبشكل مكثف لتحسين كل يحتاج للتحسين في قرى بستان المرج، بعض الأمور أنجزت وبعضها سينجز، ومعظم ما لم ينجز حتى الآن، يتأخر لأسباب تقنية وبسبب المسارات البيروقراطية مع المكاتب الحكومية، وكل شيء موثق بالمستندات في المجلس في المكاتب الحكومية المعنية.

وفي حديث مع عبد الرحيم زعبي مدير قسم الرياضة والثقافة لخّص آخر التطورات حول المنشآت في كل قرية من قرى بستان المرج:
في سولم – تجهيز الملعب البلدي , مع الاستعداد لبدء إقامة ملعب مدمج بين المدرسة والملعب البلدي، لكرة قدم الصالات، وفيه عشب اصطناعي، وقد تم تجنيد ميزانية بقيمة 705 ألاف شيكل.
في كفر مصر – تجنيد مليون شيكل لتطوير الملعب البلدي . كما و تم تجنيد ميزانية لملعب مدمج لكرة القدم وكرة السلة، وبانتظار اصدار رخص البناء للبدء في العمل. تركيب مظلات في ساحة وملعب المدرسة وفي ساحات المدارس في كل البلدات.
في نين – الملعب الكبير جاهز منذ سنوات ومتطور ويحتضن مدارس كرة القدم ومشروع أزهار الرياضة وغيرها من المشاريع. كما و تم اقامة ملعب كرة قدم مصغرة بجانب الملعب الكبير، وأيضًا ملعب المدرسة.
في الدحي – إضاءة ملعب كرة القدم المصغر في قرية الدحي وتحسينه بميزانية 70 ألف شيكل، واليوم الملعب يعمل ويستقبل الأطفال والرياضيين.

كما وانتهت إدارة مجلس بستان المرج من بناء أضخم قاعة رياضية في المنطقة، بجانب المدرسة الشاملة بمدخل نين، وهذه القاعة معدة لخدمة كل سكان القرى، وقد بلغت تكلفة بناءها 11 مليون شيكل
أما عن الفعاليات والنشاطات التي تنظم في العطلة الصيفية والتي نظمت خلال العام. مخيم صيفي لأزهار الرياضة سيبدأ الشهر القادم.مخيم صيفي تربوي ينظمه قسم التربية والتعليم بإدارة انور زعبي، بدأ مع بداية العطلة وينظم في المدارس وما زال، وسينشر المجلس عنه تقريرًا بالأيام القادمة. دورات سباحة برعاية المجلس. دورات ومدارس كرة القدم مستمرة بالعمل لأطفال كل القرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة