المصادقة الاولية على اقتراح قانون تعيين مساعد للسلامة والأمان في مواقع البناء

تاريخ النشر: 11/07/18 | 16:53

صادقت لجنة العمل، الرفاه والصحة في الكنيست اليوم (الأربعاء) للقراءة الأولى على اقتراح قانون تقدم به أعضاء الكنيست إيال بن رؤوفين (المعسكر الصهيوني)، رئيس اللجنة إيلي الألوف (كولانو) وعبد الحكيم حاج يحيى (القائمة المشتركة) ويقضي بإلزام كل مقاول بتعيين مساعد للسلامة والأمان للعمل إلى جانبه، من أجل إنفاذ موضوع السلامة والأمان في موقع البناء.

وبحسب اقتراح القانون يجب أن يكون مساعد السلامة والأمان صاحب تجربة مثبتة في تنفيذ أعمال البناء، على أن يشارك بدورة تأهيل من 45 ساعة على الأقل. وسيفرض على المساعد التأكد من قيام العمال بتنفيذ تعليمات السلامة والأمان في موقع البناء، وتقديم تقرير لمدير العمل والعمل على إصلاح العيوب بعد وقت قصير من اكتشافها وتوثيق التقرير وطبيعة الخلل. وينص اقتراح القانون على وجوب وجود مساعد السلامة والأمان في موقع البناء كل الوقت الذي يتواجد به العمال في موقع المكان. وينص اقتراح القانون أن يتخذ مدير العمل التدابير المناسبة لإصلاح العيوب التي حذر مساعد السلامة والأمان منها.

وقال عضو الكنيست إيال بن رؤوفين خلال الجلسة: “ما لم يتم المصادقة على هذا القانون بشكل نهائي، نحن ندفع ثمن ذلك بحياة الناس. نحن في سباق ضد الوقت من أجل المصادقة على القانون نهائيا حتى انتهاء المجلس الحالي للكنيست الأسبوع القادم”.

وأعلن رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة حوادث العمل في قطاع البناء، عضو الكنيست عبد الحكيم حاج يحيى أن اللجنة ستقوم قريبا بالمصادقة على اللوائح التي تحظر دخول وعمل القاصرين في مواقع البناء. وقال رئيس نقابة مدراء العمل في الهستدروت الجديدة، أمنون شيندلر خلال الجلسة إن اقتراح القانون هو عادل وصحيح، ولكن الامتحان الحقيقي هو في القدرة على إنفاذه في الميدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة