الشعبية وادي عارة:رسالة عاجلة للقيادات العربية

تاريخ النشر: 25/06/18 | 1:07

ارسل السيد أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن وادي عارة برسالة عاجلة لاعضاء الكنيست – القائمة المشتركة وللسيد مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والسيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ورؤساء سلطات محلية بوادي عارة وعدد من الشخصيات والجهات المسؤولة بهدف التصدي لاقتراح تعديل قانون البناء لتمديد فترة عمل اللجنة الخاصة للتنظيم في حريش للمرة الثالثة على التوالي ولغاية الـ11/2023 .

أحمد ملحم – اللجنة الشعبية

وأشار ملحم برسالته الى الخطورة الكبيرة لهذا القانون وخطورة المصادقة عليه مطالبا الجميع بالتحرك لمنع المصادقة عليه، وجاء في الرسالة التي بعثها السيد أحمد ملحم: “اللجنة الشعبية – وادي عارة 21.6.2018:

رسالة عاجلة:
1.النائب ايمن عودة – القائمة المشتركة
2.السيد مازن غنايم – رئيس اللجنة القطرية
3.السيد محمد بركة – رئيس المتابعة العليا
4. رؤساء السلطات المحلية – وادي عارة
5.السيد جعفر فرح – مدير عام مساواة
6. المحامية سهاد بشارة – مؤسسة عدالة
7. جمعيات، ولجان شعبية.

الموضوع: تعديل قانون البناء لتمديد فترة عمل اللجنة الخاصة للتنظيم في حريش للمرة الثالثة على التوالي ولغاية الـ11/2023.

الاخوة المحترمون:

“نعلمكم بهذا بأن لجنة الكنيست قامت وبشكل غير متوقع، ادراج اقتراح قانون تمديد فترة عمل لجنة حريش لاستمرار عملها لخمسة سنوات اضافية في جدول العمل في الكنيست ليوم الاحد القادم 24.6.2018.

القانون يسمح للجنة تنظيم وبناء حريش لاستمرار عملها للمصادقة على مخططات تضمن امتدادها للسيطرة وسلب الأراضي في منطقة وادي عارة، سيطرة على المناطق المفتوحة التي هي قلب وادي عارة وهي مستقبل تطور بلداتنا، السيطرة على الموارد الطبيعية، المناطق الصناعية وغيرها. تطور حريش يهدد التطور الطبيعي للبلدات العربية في وادي عارة ويجعلها تسيطر على الموارد لتكون هي المركز وبلداتنا في الهامش. القانون يسمح استمرارية عمل لجنة حريش لخمس سنوات اضافية بصلاحيات لجنة محلية ولجنة لوائية. أي أنها تستطيع المصادقة على أي مخطط. ويجب التصدي للقانون بشكل كامل والأمر يحتاج لتكاثف قوى قائمتنا المشتركة في الكنيست. الموضوع حرج وبحاجة لتنظيم عمل وقوى سريع ليوم الاحد .24.6.2018.
أحمد ملحم – اللجنة الشعبية- وادي عارة”، إلى هنا نص الرسالة.

تعليق واحد

  1. من عينك رئيس للجنه الشعبيه. هناك من هم احق منك الوظيفه. مش مختره راحت ايّام المختره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة