تألق عالمي لإعدادية الزهراوي إكسال

تاريخ النشر: 20/06/18 | 9:33

هنأ وزير التربية والتعليم نفتالي بنيت فريق مدرسة الزهراوي للروبوتيكا، بعد عودته من “هيوستن” في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث مثّل فريق الزهراوي دولة إسرائيل ضمن مُسابقة الفيرست روبوت -FRC- First Robotics Competition خلال الفترة من 13-22 نيسان، والتي تعتبر أكبر المسابقات عالميا وأكثرها شهرة في مجال برمجة الروبوت والعلوم والهندسة.ويذكر أن الفريق الكسلاوي – فريق 6168 – تألّق على المستوى المحليّ وخضع لعدة مسابقات وبطولات محليّة وحصل على عدة جوائز من بين عشرات المدارس العربية واليهودية التي أهّلته للمشاركة في البطولات العالميّة النهائيّة. وبالتالي الحصول على شهادة تقدير من وزير التربية والتعليم ومدير مشروع “فيرست” في اسرائيل . هذا ويذكر أن التكريم تم ّ في وزارة المعارف في مدينة تل-أبيب .والجدير بالذكر أيضا أنّ فريق الزهراوي هو الفريق العربي الوحيد الذي تنافس ضمن 400 فريق من كافة أنحاء العالم .

وفي كلمته نوّه مدير المدرسة المربي سعيد دراوشة أن الزهراوي الإعدادية تولي البرامج والأنشطة العلمية أهمية كبيرة، وتُعَد برامج الروبوت إحدى أهم البرامج الإثرائية المقدمة لطلابنا، فإن مشروع روبوت الزهراوي يعتبر مظلة تثري العلوم والرياضيات والهندسة وتدعم بشكل كبير مهارة الابتكار والإبداع وتذوّت قيم كالعمل الجماعي، التعاون، المبادرة، وتحقيق مهارات التواصل كما أنها تنمي حس المسؤولية وتمنحهم الفرصة للتفكير والتخطيط للقيام بمشاريع مستقبلية. وأضاف أن هذه السنة هي السنة الثالثة التي تشارك بها المدرسة في هذه المسابقة إلا أن هذه السيرورة المستمرة بدأت كحلم راود أفراد طاقم المدرسة منذ سنة 2012 وبدأ العمل من أجل تحقيقه ضمن خطة عمل ممنهجة تؤدي إلى أن يكون موضوع “الروبوتيكا” شاملا لكافة طلاب المدرسة، حيث يُدَرَّس موضوع الروبوتيكا كحصص أسبوعية ضمن برنامج الطالب الأسبوعي . من أجل السّير بخطى ثابتة نحو تحقيق الهدف.

كما أعرب عن اعتزازه بطلاب المنتخب : محمد صوالحة، احمد شلبي، شام شلبي، دينا يحيى، أسمى شلبي، حلا محمدية ، قاسم ياسين، روزالين شلبي، كنانة عبد العال، مؤمن يحيى، محمد يحيى، محمد دراوشة ، نسيبة شلابنة، وليد شهوان، فارس حبشي، يزن دراوشة، سابين شدافنة، دعاء شدافنة، احمد شدافنة، منى ابو شهوان، محمد يحيى، منيرة حبشي، أسماء ابو شهوان، علي شلبي، عمر شدافنة.وفي تعقيبه قال مدير قسم المعارف أحمد يحيى أن هذه المسابقة تُعتَبر تجربة فريدة تتميّز بفنيّات تقنيّة عالية ومحفّزة وأضاف انه بهذه المناسبة ينقل تهانيه لإدارة المدرسة معبّرا عن فخره بانجازات المدرسة المتميّزة وأن الجهود مستمرة لتوفير نظام تعليمي مميّز لأبنائنا وبناتنا. رئيس المجلس المحامي عبد السلام دراوشة قال أن التعليم التقليدي لم يعد قادراً على التعامل مع واقع يحتاج ممن يعيش أحداثه إلى التفكير دائماً خارج الصندوق وأن يظل في حالة استثارة فكرية خلاقة، من هنا تأتي ضرورة أن تصبو البرامج التعليمية في مختلف مراحلها، إلى نوع من التعليم القائم على الإبداع أولًا، لذا فإن تطوير التعليم يأتي ضمن أولويات العمل في المجلس المحليّ . وأضاف أن تميّز المدرسة ووصولها إلى المحافل الدوليّة يعكس جودة الخدمات التعليمية والتربوية المبذولة فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة