إختتام المشاريع الخيرية بإعدادية مقيبلة

تاريخ النشر: 16/06/18 | 9:03

بادرت المدرسة الاعدادية اورط مقيبلة من طاقم ومعلمين بعدة مشاريع خيرية تمت بمشيئة الله بهمم الطلاب ورغبتهم في العطاء وتقديم المساعدة امتاز بالعمل الجماعي الذي تكلل بقيم التعاون والمشاركة والشعور بالآخرين فقد استهلت المدرسة في اول يوم من رمضان بتزيين مدخل وممرات المدرسة بالزينة الرمضانيّة استقبالا للشهر الفضيل. اهتمت المدرسة بتوزيع جدولا لتنظيم الوقت ومتابعة العبادات في رمضان لاغتنام وقته بالأعمال الصالحة.

واستكمالا لهذا المشروع فقد قامت المدرسة بتعليق لوحات الاذكار للتذكير بأهمية الذكر الدائم فالأذكار تعتبر من افضل الكلام الذي ينطق به المسلم. وقد بادر طاقم وطلاب المدرسه الاعدادية مقيبلة بمشروع خيري تحت عنوان” رمضان الخير” وهو عبارة عن تجميع مواد غذائية من متبرعين من طلاب المدرسة، المعلمين، واهل الخير خلال شهر رمضان لتجميع المواد وترتيبها ثم تعبئتها في رزم وطرود خاصه وقد شمل الطرد الغذائي كل ما يلزم احتياجات العائلة في هذا الشهر من مواد غذائية . حيث طُلِب من كلّ صفّ من صفوف المدرسة احضار غرض واحد من قائمة محتويات الطرد الغذائيّ ، وتمّ تجميع جميع هذه المواد داخل غرفة واحدة لتعبئتها في الطرود الغذائيّة بهدف توزيعها على العائلات المستورة في هذا الشهر الفضيل.

و دلالة على رغبة الطلاب في المساهمة في الخير في محيطهم ومجتمعهم انطلق مشروع “كعك العيد” حيث قام البعض من المعلمات والطلاب بتحضير وتعبئة كعك العيد وتغليفها، حيث تم توزيعها على دور المسنّين في مقيبلة وصندلة لامهاتنا واخواتنا العزيزات بجو احتفالي يعكس فرحة المسلم باقتراب عيد الفطر السعيد . مشاركة الطلاب خلال اسابيع شهر رمضان واهتمامهم بالمشاركة في هذه المشاريع رغم فترة الامتحانات السنوية يتحقق الهدف بتداخل الطلاب مع مجتمعهم المحيط واخراج الطاقات الطلابيّة من محيط المدرسة إلى الحيّز المجتمعيّ. هذا وتتقدم ادارة مدرسة اورط الاعدادية مقيبلة بالشكر الجزيل لكل من ساهم وساعد في انجاح المشروع ولكل من قام بالتبرع من معلمين ، طلاب واهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة