جعفر فرح يسرد كيفية الإعتداء عليه

تاريخ النشر: 20/05/18 | 23:50

خلال جلسة النظر في تمديد اعتقال النشطاء من تظاهرة حيفا يوم أول امس الجمعة، دخل جعفر فرح مدير عام مركز مساواة وهو يحمل عكازين تساعده على السير بعد ان تعرض لكسر في ركبته نتيجة الإعتداء عليه من قبل افراد شرطة خلال التحقيق معه بعد ان تم اعتقاله خلال التظاهرة. وقال فور وصوله الى قاعة المحكمة ردًا على اسئلة الصحفيين:”ذهبت لأبحث عن ابني، وبدلًا من ان اعود وإياه الى المنزل، وجدت نفسي معتقلًا منذ 48 ساعة”. وعن اصابته قال:”حاولت تخليص ابني الذي كان يتعرض لإعتداء من قبل افراد الشرطة، فقرر احدهم ان يعتدي عليّ بصورة وحشية وقام بكسر ركبتي”.

يشار الى ان قاضي محكمة الصلح أمر بتحويل فرح الى المستشفى لتلقي العلاج نظرًا لحالته الصحية.
وقالت اسمهان فرح زوجة المعتقل جعفر فرح:”ان اعتقال زوجي هو اعتقال سياسي من الدرجة الأولى، فالشرطة استغلت وجوده كرمز مشارك في التظاهرة وحاولت كسره، ولكنهم وصلوا للشخص الخطأ، فزوجي جعفر كما يعرفه كثيرون لا ينكسر، ولديه مبادئ يؤمن فيها ولا الضرب ولا الترهيب يمكن ان تبعده عن هذه المبادئ”.
واضافت:”لم اتحدث مع ابني وزوجي المعتقلين منذ لحظة توقيفهما، وكان من الصعب عليّ ان أرى زوجي وهو بهذه الحالة، اذ لا يستطيع الوقوف على قدمه، وبات اليوم بحاجة لعملية جراحية”.

زحالقة: أطلقوا سراح المعتقلين حالًا وفورًا.*

يطالب النائب جمال زحالقة، رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة، الذي يشارك في المظاهرة امام المحكمة في حيفا، بإطلاق سراح المعتقلين من مظاهرة الغضب من أجل غزة يوم الجمعة الفائت، قائلا: الشرطة الاسرائيلية تتعامل مع المواطنين العرب كأعداء، واهداف واعتبارات الشرطة الاسرائيلية سياسية وهي اسكاتنا ومنعنا من إيصال صوتنا وتضامننا مع أبناء شعبنا في غزة. فالشرطة الاسرائيلية تقمع وتعتدي على المتظاهرين والجيش الاسرائيلي يقتل ابناء شعبنا في غزة بأوامر من المجرمين الأكبر نتنياهو وليبرمان.

زحالقة يطالب بالتحقيق في العنف الذي تتبعه الشرطة تجاه المتظاهرين والمعتقلين، مما أدت الى إصابات عديدة ومن ضمنها كسر رجل مدير مركز مساواة، جعفر فرح.
زحالقة يؤكد على استمرارية الاحتجاجات والمظاهرات ضد القمع والقتل والاحتلال ويدعو الى تصعيد النضال في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني وبالأخص في القدس والصفة والداخل الى جانب غزة التي أطلقت مسيرة العودة الكبرى. وقال زحالقة: الدم الذي يسيل في غزة هو دمنا وعلينا ان نثبت لانفسنا والقاصي والداني اننا شعب واحد لديه قضية واحدة عنوانها تصحيح الغبن التاريخي الذي لحق بشعب فلسطين وتحقيق الحرية والعدالة. في هذه المعركة نحن نعرف ان كل احرار العالم معنا وكل أنذال العالم مع مجرمي الحرب الإسرائيليين.

نائب رئيس الكنيست عيساوي فريج يطالب بلجنة تحقيق برلمانية في ملابسات اعتقال وضرب مدير مساواة جعفر فرح
اما نائب رئيس الكنيست عيساوي فريج فقد قدم طلبا بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية في ملابسات اعتقال وضرب مدير مركز مساواة جعفر فرح، وستصوت الكنيست على الطلب يوم الاربعاء من هذا الأسبوع. وقال النائب عيساوي فريج ان الشرطة تعاملت بعنف شديد تجاه المتظاهرين في حيفا، وان حملة الاعتقالات التي تنتهجها الشرطة تأتي ضمن سياسة فاشلة وتمييزية وعليه وجب فحصها بشكل شامل ودقيق على مستوى الشرطة بشكل عام، وليس فقط ضمن قسم التحقيقات مع الشرطة” ماحش” الذي يخرج عاقرا دون اي نتائج ملموس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة