• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    تألق طلاب إعدادية أورط مقيبلة ببرنامج قطري

    شارك طلاب المدرسة الإعدادية –أورط مقيبلة بمسابقة غرف الهروب التي أقيمت في تل أبيب للوسطين العربي واليهودي من شمال البلاد وحتى جنوبها، وشملت 25 مدرسة. على مدار سنة كاملة من الكدّ والعمل قام طلابنا بتصميم ألغاز وحلّها، يشمل هذا المشروع:صندوق الألغاز والذي يحتوي على ألغاز مختلفة بينها علاقة ورموز وبمساعدتها يتوصل الى الأرقام المطلوبة وفتح الصندوق المقفل. بناء غرفة خاصة بالفريق والذي يتكوّن من 15 طالب تمّ اختيارهم من الصف العلمي ثامن 1 ( 801) والتي تتميّز بتصميم خارق وجذاب مرتبط بقصة ألّفها الطلاب ومنها بنيت ألغاز مختلفة تربطها الرموز والتي يتوجب على مجموعات المدارس الأخرى تفكيكها والتوصل لأرقام القفل وفتح الصندوق وبالتالي الهروب من الغرفة. مجموعة من طلابنا تقوم بتفكيك ألغاز المدارس الأخرى.
    طلاب المدرسة أبهروا لجنة الحكم بتصميم رفيع المستوى لغرفتهم وبتحضيرهم للغز بقصة قصيرة مميزة أثارت إعجاب كل من لجنة الحكم والفرق الأخرى.

    كما نجح طلابنا وتميّزوا بتفكيك ثلاثة ألغاز بمجالات شتى كان بدايتها بلغز عن الحذر عن الطرق، ثم انتقلوا الى لغز آخر عن الحضارة المصرية، أما عن طريق اللغز الثالث فمروا بعالم وفن الحوسبة وفي ثلاثتها تألّق طلابنا بحلّ الألغاز بوقت قياسي وسرعة في الحل بطرق ابتكارية خلّاقة يلازمها سرعة بديهية ليحصدوا المركز الأول على مستوى الدولة.كما وشاركت الطالبات كارولين سعد، كلارا سعد، كارين شنارة وروعة زيادات من الصف التاسع في مسابقة البحوث العلمية للمرحلة الاخيرة التي جرت في الناصرة، حيث حصلن على شهادة تقدير وتميز في البحث الذي تقدمن به كما وتقدمت المديرة بالشكر للطلاب على عطائهم الدؤوب لما هو في مصلحة المدرسة وشكرت المعلمين على التخطيط والتنظيم لهذا العرض وشكرت أيضًا جميع أفراد الطاقم الذين ساهموا بإنجاح هذا العمل .
    فهنيئا لنا بطلابنا المتميّزين ومبارك لنا ولهم هذا النجاح وإلى الأمام دوما.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.