• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    رمضان شهر التضحية والمغفرة

    المربي خيري محمد عثامنة
    بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى ” شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (185) “. شهر فضيل ميزه الله عن باقي الشهور، ففيه فرض الصيام وأنزل فيه القرآن، فيه تغفر الذنوب وينزل القدر، فيه عتق من النار، فيه تصفد الشياطين ، فهو شهر البركة والإحسان وشهر تواصل الأرحام.في هذا الشهر الفضيل المبارك ليلة خير من ألف شهر ليلة القدر.
    قال سيد البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الشهر الفضيل: الصوم جنة فاذا كان صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب فأن سابه أحد أو قاتله فليقل اني امرؤ صائم.
    قال صلى الله عليه وسلم ” أفضل الصدقة في رمضان ” فهناك الكثير الكثير من الناس في شتى بقاع الأرض وخصوصا في هذا الزمان الذي حل على البشرية من تفرق المواطنين وهجرهم لدياره بحيث فقدوا مصادر معيشتهم أو من فقدوا أرباب العائلات أطفالا وشيوخا ونساء وبذلك فقدوا من يعتني بهم فهم بحاجة الى الدعم.يكون ذلك مباشرة أو من قبل متطوعين أو جمعيات أنسانية تقوم بايصال المساعدات للمحتاجين وهم أصحاب خبرة وتجارب.
    انه شهر عظيم وما أعظم العبادة فيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لما حضر رمضان (قد جاءكم شهر مبارك افترض عليكم صيامه تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب الجحيم وتغل فيه الشياطين فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم )……..يتبع

     

    المربي خيري محمد عثامنة

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. الله يعطيك الصحه والعافيه عمي . رمضان كريم علينا وعليكم ان شاء الله

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.