احتفالية تكريمية للشاعر الفلسطيني الراحل برهان الدين العبوشي

تاريخ النشر: 02/05/18 | 6:00

نظمت في قاعة مدرسة بنات جنين احتفالية أدبية تكريمًا للشاعر برهان الدين العبوشي، فارس الكلمة والبندقية، حضرها جمع غفير من أبناء المحافظة، وعدد من المهتمين بالثقافة والأدب. وتحدث في الاحتفالية هاني أبو الرب عميد كلية الآداب في الجامعة المفتوحة، وطارق علاونة مدير التربية والتعليم، ومحافظ جنين ابراهيم رمضان، وبلال جمال العبوشي عن آل الراحل .واشتملت الاحتفالية على جلستين، ففي الجلسة الأولى التي ترأسها د.عمر عتيق قدمت ثلاث محاضرات وهي : ” البعد القومي في شعر برهان الدين العبوشي” للدكتور أحمد عبد الرؤوف جبر، و”البعد الوطني في شعر برهان الدين العبوشي” للبروفيسور فيصل عواودة، و” التناص في شعر برهان الدين العبوشي” للبررفيسورة مها الحاج حسن.
وفي الجلسة الثانية التي ترأستها د. ختام حمارشة قدمت ثلاث محاضرات أخرى، وهي: ” جنين في شعر برهان الدين العبوشي ” للدكتورة نجية الحمود، و “الصورة الفنية في شعر برهان الدين العبوشي” للدكتور محمد أبو الرب، و “وقفات وجماليات بشعر برهان الدين العبوشي ” للبروفيسور معين رفيق.يشار الى أن الراحل برهان الدين العبوشي شاعر فلسطيني ولد عام ١٩١١ في جنين، وتوفي عام ١٩٩٥في العراق.
وهو يعد احد الشعراء المنادين بالمقاومة ضد الاستعمار الأجنبي وخاصة للانجليزي للارض العربية، وكان من رواد المسرحية الشعرية في فلسطين، له أربعة مجاميع شعرية، هي: ” جبل النار، النيازك، الى متى، جنود السماء”.وله في المسرحية الشعرية: ” وطن الشهيد ” و” شبح الاندلس ” و ” عرب القادسي
جنين- من شاكر فريد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة