اشهار كتاب ” حكايات أزهار وأشواك ” للمناضل عمر سعدي

تاريخ النشر: 29/04/18 | 12:10

بدعوة من مجلة الاصلاح الثقافية ونادي المبادرين المتقاعدين في مدينة الطيرة، جرى في مقر النادي اجتماع احتفالي باشهار كتاب المناضل عمر سعدي من عرابة البطوف، الموسوم ” حكايات أزهار وأشواك “.
افتتح الحفل د.يوسف بشارة، مركز الفعاليات وعضو هيئة تحرير مجلة الاصلاح، فرحب بالحضور النوعي والمثقف وبالضيف الكريم سعدي، مؤكدًا أن لعمر سعدي بصمات طيبة في تربية الشبيبة في منطقة الناصرة والبلاد تربية سياسية وطنية، وبعد تقاعده راح يكتب عن هذا الشعب الصابر الصامد في وطنه، ثم تحدث الكاتب مفيد صيداوي، رئيس تحرير مجلة الاصلاح، فقدم تحية المجلة للمحتفى به، وقدم كذلك مداخلة نقدية عن الكتاب وأهميته السياسية والفكرية والثقافية، مشيرًا الى أن الكتاب يعطي نبذة عن الحياة الاجتماعية لمجتمعنا العربي الفلسطيني القروي في الجليل، والذي له تقاطعات في المثلث والنقب.
وتحدث بعده المناضل توفيق كناعنة، فتوقف عند المحطات الكفاحية التي رافق فيها عمر سعدي في عرابة ومنطقة الناصرة وقطريًا، وأكد على الدور النضالي والثوري لعمر سعدي، وأنه الآن يبدع في الكتابة التوثيقية بأشكالها المختلفة.
بعد ذلك ألقى الشاعر د.أسامة مصاروة قصيدة للقدس، ثم قدم المؤلف عمر سعدي خالص شكره وتمنياته لنادي المتقاعدين ولمجلة الاصلاح الثقافية على مبادرتهم وللحضور الكريم، وتحدث عن ارهاصات كتابه وركز على ضرورة توثيق الحياة الاجتماعية لشعبنا في هذه البلاد.’
وفي نهاية الحفل شارك عدد من الحضور في النقاش برز بينهم فاروق عبد الحي والشيخ عبد الله بدير وغيرهما.

من شاكر فريد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة