“هذا أنا في دنيا”لمحمد(جهاد)حسن ضعيف

تاريخ النشر: 26/04/18 | 13:13

صدر مؤخرًا عن دار الأماني للنشر والتوزيع في عرعرة لمحمد(جهاد) حسن ضعيف، مؤلفًا بعنوان”هذا أنا يا دنيا”، وقد جاء في ٣٢صفخة من الحجم١٥/٢٠، وأهداه الى روح زوجته المرحومة رمزية ضعيف”أم نضال”، والى أهالي عارة وعرعرة، أهلي وأهل بلدي الكرام.
وقدم للمؤلف الكاتب الأستاذ مفيد صيداوي بكلمة أشار فيها الى أن معرفته بالحاج محمد(جهاد) ضعيف، تعود الى السبعينات من القرن الماضي عندما كان يعمل في جمعية الأمل التعاونية كجابي وكقارىء لعدادات مياه البيوت، وقد تميز عمله بالأمانة والاخلاص لمكان العمل والصدق والتعامل مع الناس باحترام، يأخذ بعين الاعتبار ظروفهم الحياتية، لا يتكبر عليهم، فهو منهم، بل ابن الطبقة العاملة الكادحة، المخلصة في عملها، والمخلصة لوطنها، وهو يتكلم عن هذه الخصال بشكل عفوي وبدون مبالغة أو تنظير.
والمؤلف عبارة عن توثيق لسيرة صاحبه محمد(جهاد)حسن ضعيف، حيث يتطرق الى نواحي مختلفة ومتنوعة من حياته بلغة سهلة ومبسطة وأسلوب عفوي مشوق، فيتحدث عن اسمه ومولده والزواج والأولاد والأحفاد والعدايل، وعن جهاد هل هو اسم أم لقب؟، ويعرض لتأسيس جمعية الأمل للمياه في عارة وعرعرة، ويحكي قصة من دروس اللغة الانجليزية، ويتطرق الى فكرة الشبيبة العربية الطلائعية والحكم العسكري ومظاهرة الخبز والعمل، ويتحدث ايضًا عن المرحوم المناضل محمود حسين حصري(أبو العفو) طيب الله ثراه، والباقي محمود حسين حصري(أبو همام)أطال الله بعمره، وجريدة”الاتحاد”، وغير ذلك من الذكريات والقصص والمواقف التي صادفته في حياته.
ويحفل المؤلف بالكثير من الصور المتعلقة بالسيرة.
اننا اذ نرحب بالمؤلف نبارك لصاحبه الأخ محمد(جهاد)حسن ضعيف، ونحيي دار الاماني في عرعرة على هذا الاصدار واستعدادها على التعاون مع كل شخصية ترغب في كتابة سيرة حياتها بغية تثبيت تاريخنا ووجودنا في وطن الآباء والأجداد.

كتب:شاكر فريد حسن

‫2 تعليقات

  1. اولا اتمنى للحاج ابا نضال الصحة والعافيه وطول البقاء ان شاء اله تعالى ،،،،،واود ان اشكره من على هذا المنبر على عمله الدؤوب بمساعدة الفقراء وذوى البيوت المستورة بعارة وعرعرة ولا ننسى بتبرعه للارض لبناء مسجد الشافعى بالقريه ودوره بلجنة الاصلاح بمنطقة المثلث ،،،،حماك الله يا هذا انا يا دنيا،،،،……..

  2. والله انا هذا يا دنيا،هنئا لك يا ابا حسن وسلامات خاصه لد. حسن ،حماك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة