عقد ائتلاف صوتك قوة من اجل زيادة تمثيل النساء

تاريخ النشر: 24/04/18 | 15:00

*بحضور مجموعة من الصحافيين, عقد ائتلاف صوتك قوة من اجل زيادة تمثيل النساء وقضاياهن في انتخابات السلطات المحلية 2018, طاولته المستديرة الاولى مع العاملات والعاملين في حقل الاعلام والصحافة.*

عقد ائتلاف “صوتك قوة” طاولته المستديرة الاولى مع وسائل الاعلام, والتي هي جزء من اربع طاولات ستقام في مناطق البلاد كافة بهدف خلق وتعزيز الشراكة مع وسائل الاعلام, من اجل النهوض بقضايا النساء وبقضية تمثيلهن في انتخابات السلطات المحلية 2018 بشكل خاص. وكان قد شارك في الطاولة المستديرة مجموعة من الصحافيين, ممثلات عن الائتلاف وكل من المرشحتين لانتخابات السلطات المحلية: بروين عزب- كفر قرع وايسار ابو ليل- عين ماهل.

استهلت الطاولة المستديرة السيدة نبيلة اسبنيولي مديرة مركز الطفولة بكلمة تريحيبية عرفت من خلالها على ائتلاف “صوتك قوة” اهدافه وتطلعاته وشددت على القيمة المضافة التي يحملها التمثيل النسائي والذي يمنح كل قضية بعد اخر, ويضع على رأس الاجندة اليومية قضايا مغيبة رغم اهميتها وابعادها على المجتمع، كما واكدت على ضرورة طرح الهموم المجتمعية كافة من منظور نسائي والتشديد على مقولة النساء في كل قضية وقضية.

وعن الائتلاف والمعطيات التي يستند اليها عمله تحدثت السيدة سوسن توما- شقحة مركزة الائتلاف, وشرحت عن خلفية تشكيل الائتلاف وتطلعاته المستقبلية وتوقعاته من التفاعل الجماهيري والاعلامي من اجل زيادة التمثيل النسائي في انتخابات السلطات المحلية.

اما عن دور الصحافة واهمية الشراكة الاعلامية طرحت المركزة الاعلامية للمشروع سلام مشرقي ورقة تتمحور حول الحاضر والمغيب في التغطية الاعلامية لقضايا النساء وتمثيلهن في انتخابات الاعوام 2008-2013, وفصلت النقاط التي تتطلب توسع في الاهتمام الاعلامي, ومن الجانب الاخر النقاط التي يتوجب الحفاظ عليها وتعزيزها ما بين الاعلام والائتلاف. وقد تمحورت مطالب الائتلاف حول النقاط التالية:
·شراكة في الرؤية
·طرح قضايا النساء بشكل عام
·طرح قضايا المجتمع من وجهة نظر نسوية
·وضع هذه القضايا على رأس الاجندة اليومية
·تغطية فعاليات الائتلاف والجمعيات الشريكة
·اثارة نقاش اعلامي حول قضايا النساء وقضية تمثيلهن في مواقع اتخاذ القرار
·مقابلات وحوارات مع شخصيات نسوية, عضوات سابقات ومرشحات جدد
· مساءلة رؤساء القوائم المرشحة للانتخابات حول تمثيل النساء وقضاياهن في برنامجهم الانتخابي.

وعن تجربة الترشح اكدت المرشحات ايسار ابو ليل وبروين عزب بأن التحدي اماهن كبير وبأن الطريق لا تخلو من العقبات, الا ان اصرارهن على خوض التجرية والتصميم على التأثير ورفع صوت المرأة وقضاياها في الحكم المحلي, يطغي على العقبات التي تواجهنها.

هذا وتلخصت الطاولة المستديرة حول عدة نقاط, ابرزها تعزيز الشراكة ما بين وسائل الاعلام وائتلاف “صوتك قوة” من خلال توفير المعلومات والمعطيات في كل ما يتعلق بالمرشحات الجدد وبقضايا النساء بشكل عام وتمثيلهن, كما واجمع المشاركين على التعاون في تبسيط الخطاب المتعلق بالتمثيل النسائي وتذويته بهدف الوصول إلى اكبر شريحة ممكنة.

ائتلاف “صوتك قوة” يشمل 11 جمعية : جمعة نساء ضد العنف ، مركز الطفولة- مؤسسة حضانات الناصرة ، جمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة ، جمعية نعم- نساء عربيات بالمركز ، جمعية سدرة –النقب ـ جمعية تشرين- المثلث، مركز مساواة، حركة النساء الديمقراطيات ، نعمت- نساء عاملات ومتطوعات ( الناصرة المثلث والجليل المركزي )، جمعية انتماء وعطاء ، جمعية انتماء وامل.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة