مواطنو اللد عربا ويهودا يستنكرون إطلاق المفرقعات والرصاص | بقجة
  • لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    إستنكار إطلاق المفرقعات والرصاص في اللد

    أشاد رئيس بلدية اللد المحامي يائير رفيفو بموقف الجمهور العربي والقيادات العربية في اللد، من بينهم أعضاء البلدية أعضاء البلدية العرب اللد والمحامي فرج ابن فرج والمحامي عبد الكريم زبارقة ومحمد ابو شريقي واستنكارهم ما قام به مواطن عربي يدعى داود ابراهيم حسنين من إطلاق المفرقعات وإطلاق النيران في الهواء الساعة الثامنة مساءً عند إطلاق السفارات وبدء مراسم احياء ذكرى الجنود الذين سقطوا في معارك اسرائيل.

    وقال رئيس البلدية يائير رفيفو “موقف القيادات العربية وموقف الغالبية الساحقة من اهالي المدينة العرب كان شجاعا، وقد وصلتني العديد من الاتصالات والمكالمات التي استنكرت هذا العمل الذي هدفه فقط تعكير الاجواء والتحريض خاصة ان من قام بهذا العمل هو من حاول القيام بأعمال هدفها التحريض”.

    وكان رئيس البلدية قد كتب على صفحته في موقع الفيسبوك “المواطن هو عربي كان والده قد اعتنق الديانة اليهودية وعاد بعد ذلك ليكون مواطنا عربيا والمشتبه يسكن ويعيش مع عائلته العربية في اللد”.

    وأضاف رفيفو “المشتبه بقيامه بهذا العمل الجبان والوقح كان يعلم انه سيثير البلبلة والتحريض خاصة ان والده اعتنق منذ سنوات الديانة اليهودية الا انه عاد ليعيش هو وعائلته كعرب في المدينة وان دل هذا فانه يدل على محاولة التحريض توتير العلاقات العربية اليهودية خاصة في فترة يوم الاستقلال”.

    وختم رفيفو أقواله “ادعو كافة المواطنين العرب في مدينة اللد اليوم وغدا حضور احتفالات يوم الاستقلال ومشاركتهم الفعالة كما في كل عام”.

     

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.