الجامعة العربية الامريكية تنظم ورشة عمل بموقعها في رام الله

تاريخ النشر: 11/04/18 | 8:24

نظمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في موقع الجامعة العربية الامريكية في رام الله ورشة عمل بالتعاون مع شركة دايمنشنز بعنوان “مراجعة البرامج الاكاديمية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ومدى ارتباط أهدافها باحتياجات سوق العمل”.

وخلال الورشة تم عرض اهداف البرامج الاكاديمية والخطط التابعة لها في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وتمت مناقشتها وتحديد اليات قياس مدى ارتباطها بالسوق المحلي الفلسطيني والاقليمي.

وافتتح الدكتور محمد حمارشة عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الورشة بتقديم عرض رؤية الكلية ولمحة عن البرامج الاكاديمية فيها وأكد على اهتمام الكلية بالحفاظ على الارتباط الوثيق بين برامجها وخريجيها مع حاجات سوق العمل، وبين التزام الكلية بالمعايير الدولية لإعداد الخطط، كما تم عرض رؤيته لعمل شراكة مع الشركة لإعداد الطلبة جيدا لسوق العمل من خلال المشاريع والتدريب.

وقام الاستاذ حسن قاسم رئيس مجلس ادارة شركة دايمنشنز وعضو اللجنة الاكاديمية للكلية بالتطرق الى المعايير الواجب اخذها بعين الاعتبار لقياس مدى نجاح ارتباط البرامج الاكاديمية باحتياجات السوق والتركيز على نسبة التوظيف وتفاعل الطلبة والمدرسين مع الشركات العامة والخاصة في سوق العمل، وأشار الى ضرورة التركيز على البحث العملي لأعضاء الهيئة الاكاديمية ورغبة الشركة بعمل شراكات مع المختصين وطلبتهم في هذا المجال.

بدوره أوضح الاستاذ فراس الزغل الرئيس التنفيذي لشركة دايمنشنز للاستشارات أهمية معرفة الطالب بريادة الاعمال والمهارات الأساسية اللازم توفرها في الخريج للعمل بشكل سلس وسريع في القطاع الخاص، وابدى الاستاذ نافز قاسم الرئيس التنفيذي لشركة دايمنشنز – لتكنولوجيا المعلومات استعداد الشركة لتبني طلبة الكلية وتدريبهم في الشركة وتقديم محاضرات وورش عمل لطلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة لتوعيتهم بحاجة سوق العمل ومتطلباته بالشراكة مع اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وفي نهاية الورشة، تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين من اجل تفعيل بناء مشاريع بحثية مشتركة واستقطاب طلبة متدربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة