“كرنفال” مسيرات العودة وجمعة “الكاوتشوك”

تاريخ النشر: 06/04/18 | 13:51

تنتشر العديد من الصور لنشطاء فلسطينيين على الحدود وقرب السياج الفاصل، شرق قطاع غزة، تلك الصور التي التقطتها عدسات مصوري الوكالات المحلية والعالمية، لاقت انتشاراً واسعاً، على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الصفحات الإخبارية الفلسطينية والعربية والدولية.الحدود الشرقية لقطاع غزة شَكلت في الأيام الأخيرة مزاراً، للعديد من الفرق الفلسطينية الفلكلورية، والمهرجين، ولاعبي كرة قدم وكرة الطائرة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من الفتيات شكلن سلسله من القراء، وعدد من الأطفال يمارسون فنون الكاراتيه. فقد شارك العديد من فرق الدبكة والفرق الشبابية في تقديم عروض فنية وتراثية مختلفة، نهيك عن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة بلعب كرة الطائرة بالقرب من مواقع الاحتجاجات، فيما شارك عدد أخر من المهرجين بتقديم عروض فنية أمام المشاركين في مخيمات العودة وأمام الخيام المنصوبة قرب الحدود.

المشاركة في مسيرة العودة خلال الأيام الأخيرة أخدت طابعاً خاصاً، ودليلاً واضحاً على سلمية الاحتجاجات والتظاهرات الفلسطينية، فقد شارك عدد من الأطفال بتقديم عروض لفن الكاراتيه بالقرب من السياج الفاصل، وسط حضور كبير من المشاركين وتصفيق حار.وأظهرت الصور عدداً اخر من الشباب والعائلات وهي تُقيم حفلات شواء على الحدود، وشاركت في المسيرات خلال الأيام الماضية العشرات من النساء والفتيات والأطفال، فيما شارك العشرات من راكبي الخيل والجمال (الهجن) في سباقات مختلفة على الحدود شرق مدينة خانيونس، خلال مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى. ورغم سلمية المظاهرات والاحتجاجات على السلط الفاصل إلا أنه سقط 19 شهيداً وأصيب 1492 اخرين بينهم 46 حالة خطيرة، وذلك خلال الأسبوع الأول من الإعلان عن انطلاق مسيرات العودة الكبرى على الحدود شرق قطاع غزة.

ويستعد الفلسطينيون للجمعة الثانية من مسيرات العودة اليوم في “جمعة الكاوتشوك” التي يتوقع ان يشارك فيها عشرات الالاف من ابناء قطاع غزة تكريما لشهداء يوم الارض . وقد أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في قطاع غزة عن رفع الجهوزية والاستعداد في المستشفيات والوحدات الاسعافية والمراكز والنقاط الطبية المتقدمة شرق قطاع غزة وذلك لمواكبة فعاليات مسيرة العودة .

تعليق واحد

  1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وسلم.
    قال صلى الله عليه وسلم.. لا تزالُ طائفةٌ من أمتي ظاهرين على الحقِّ لعدوِّهم قاهرين لا يضرُّهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأْواءَ فهُم كالإناءِ بين الأَكَلةِ حتى يأتيَهم أمرُ اللهِ وهم كذلك قالوا يا رسولَ الله وأين هم قال ببيتِ المقدسِ وأكنافِ بيتِ المقدسِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة