يوم الحذر بإبتدائية الحكمة في باقة

تاريخ النشر: 20/03/18 | 16:00

القليل من الانتباه والدراية واتباع تعليمات السلامة، تجنب كل منا الحوادث وتحميه مع عائلته من الأخطار. وتعود النسبة المرتفعة للحوادث المرورية في البلاد بحسب الإحصائيات السنوية التي تجريها الإدارة العامة للمرور، إلى قلة الوعي ومخالفة القوانين المرورية وقواعد الأمان وعدم الدراية.
من هنا ومن باب مسؤوليتنا، وجب علينا أن نقوم بغرس مفاهيم الأمان في عقول ونفوس أبنائنا منذ الصغر حتى ترافقهم في الكبر .
وعليه نظمت الحكمة الابتدائية بالتعاون مع السيد محمد غنايم مدير قسم الحذر في بلدية باقة الغربية، لجنة أولياء الأمور في المدرسة وعدد من الضيوف، يوما حافلا بالفعاليات القيمة والممتعة لجميع طلاب المدرسة .
مع بداية اليوم استقبل طلاب الحكمة الأهالي بتوزيع نشرات توعية، ثم قام الطلاب بتوقيع وثيقة تعهد للالتزام بقواعد السير والسلوك الآمن.
ووفق برنامج غني خاص، انتقل الطلاب بين محطات متنوعة في موضوع التربية للحذر قدمتها مؤسسة سفات حن للبرامج التربويه بادارة السيد نبيل غره، محاضر بموضوع الأمان على الطرق من قبل السلطه الوطنيه للأمان على الطرق – وزارة المواصلات ، شملت المحطات التالية : الركوب الآمن على الدراجه الهوائيه، العبور الآمن، حزام الأمان، لعبة الذاكره، محاكاة القياده ودولاب الحذر ، في حين نظمت المدرسة بالمقابل عددا من الفعاليات قام الطلاب من خلالها بتحضير منتجات ذات صلة بالموضوع .
وقد تخلل برنامج اليوم عدة محاضرات توعية في موضوع الحذر قدمها لطلاب المدرسة كل من أولياء الأمور والضيوف :
السيد نبيل أبو عمار، السيد توفيق خشان، السيد أمير سمير درويش، السيد محمد فضل غنايم، السيد حسني ابو مخ ، السيدة روان قعدان، السيد أيمن مواسي والسيد محمد غره من أوبتينايس .
ومن مركز حواس استمتع طلاب المدرسة بمسرحية زعتر وعنتر في الطريق بهدف تذويت مفاهيم السلوك الآمن والمتسامح ، وكل ذلك من خلال العرض المسرحي ، وبالتنسيق مع سلطة الأمان على الطرق.
وحرصا منها على تعزيز تواصل الأهل مع المدرسة والاهتمام بتمرير رسالة المدرسة إليهم في هذا اليوم، نظمت المدرسة محاضرة خاصة لأولياء الأمور قدمها السيد نبيل غره.
وقدمت مديرة المدرسة جزيل شكرها وجل تقديرها للزميلة المربية سوسن مواس، مركزة الحذر في مدرسة الحكمة، على حسن تنظيمها وإشرافها على برنامج اليوم وعلى جميع فعالياته ، للزميلات والزملاء الأفاضل طاقم الهيئة التدريسية على جميل تعاونهم، لمدير قسم الحذر في البلدية السيد محمد غنايم، لرئيس لجنة أولياء الأمور السيد رفعت قعدان ، للسيد نبيل غره مدير مؤسسة سفات حين، للسادة أولياء الأمور ولجميع الضيوف الكرام الذين قدموا المحاضرات الإرشادية القيمة لجمهور الطلاب ،للمساعدات الكريمات من جمعية الضوء الأخضر ولطلابنا قادة الحكمة الأعزاء على حسن تعاونهم.
مدرسة الحكمة تسأل الله الأمن والسلامة للجميع في كل زمان ومكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة