قرار بإنشاء عيادات طبية جديدة في قرى غير معترف بها بالنقب

تاريخ النشر: 19/03/18 | 8:31

نظم النائب طلب ابو عرار، اليوم الاحد جلسة مع وزير الصحة وطاقم وزارته المهني، من بينهم البروفسور شاؤول يتسيڤ، وطاقم من الأطباء من رابطة الأطباء العرب في الجنوب، شارك منهم في الجلسة بالاضافة للنائب طلب ابو عرار، كل من: الدكتور نعيم ابو فريحه، رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب، د. عبد المعطي ابو جعفر، د. جبر ابو عابد، د. زايد العفاوي، د. ابراهيم عبد الخالق ، د. محمد ابو عرار.

وقد طرح النائب والأطباء العديد من النقاط التي تطور الخدمات الصحية للعرب في النقب، ومنها زيادة ساعات العمل في العيادات، والتثقيف الصحي، فتح عيادات ومراكز أمومة وطفولة في القرى غير المعترف بها، والأطباء الجدد، والتخصصات، ودورات العلامة الواقية، والمراكز الليلية، وغرف للطوارئ الأمامية، وقضية امتحان الطب باللغة الروسية والذي تضمن على غير العادة اجوبة باللغة الانجليزية.
وفِي رد الوزير، وطاقمه، تعهد الوزير بتنظيم حملة بعد عيد الفصح تستمر ثلاثة اشهر لتشخيص متقدم لسرطان الثدي في قرى عربية منها غير معترف بها، وفِي حالة نجاح الحملة سيتم تمديد عمل العيادة المتنقلة، وتمويل 125 ملكة في التخصصات المختلفة خلال فترة وجيزة في أنحاء البلاد، وطلب من الأطباء تقديم خطة تثقيفية لعرب النقب في مجالات الأمراض والتدخين، وسيتم زيادة عمل ساعات المراكز الصحية الليلية في قرى عربية في الجنوب، وزيادة مراكز الأمومة والطفولة، ووعد الوزير بتسهيل الإجراءات لعمل مراكز الأمومة والطفولة بعد الظهر، ووعد الوزير بالعمل بجدية على تذليل العقبات لفتح عيادات في القرى غير المعترف بها، كما وعد على زيادة عمل العيادات حتى السابعة مساءا، وفتح دورات للممرضات وفق الحاجة.

وبما يخص فتح الدورة للأطباء في سوروكا، بين البرفسور يتسيڤ انه يضع اللمسات الاخيرة مع مستشفى سوروكا في بئر السبع لفتح الدورة للعلامة الواقية، وتعهد بالتعاون مع النائب ابو عرار بالضغط من اجل فتح الدورة بأسرع وقت ممكن.
وقد طالب الوزير النائب ابو عرار والأطباء بمتابعة الامور مع المسؤولين للتقدم فيما تم الاتفاق عليه، من اجل تحسين الخدمات الطبية لعرب النقب.

كما تم تسليم الوزير رسالة من الأطباء المتخصصين في طب العائلة بخصوص فتح مشاكل فتح المجال للمرضات في صحة المجتمع القيام بمهام طبيه بدل الطبيب (ممرضه أخصائية).

وقد شكر د. نعيم ابو فريحه وطاقم الأطباء النائب ابو عرار على تنسيق الجلسة وإشراك الأطباء فيها، لما فيه الخير للأهل والأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة