حركة كرامة ومساواة تعقد مؤتمرها في الناصرة

تاريخ النشر: 19/03/18 | 6:46

بمشاركة المئات من نشطاء حركة كرامة ومساواة منالجليل والمثلث والنقب والداخل انطلقت فعاليات مؤتمر الجليل لحركة كرامة ومساواة السبت السابع عشر من اذار في مدينة الناصرة ،وقد شارك في المؤتمر وفد مدينة القدس وشخصيات عربية من كافة انحاء البلاد .
تولى عرافة المؤتمر المحامي عادل بدير حيث رحب بالجمهور ،وقد بدأت وقائع المؤتمر بتلاوة ايات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ ناصر دراوشة امام الجامع الابيض في الناصرة .
رئيس حركة كرامة ومساواة الاعلامي محمد السيد قال في كلمة الحركة الرئيسية ان تاريخ السابع عشر من اذار سيتحول الى يوم تاريخي في وجدان جماهيرنا العربية كونه حمل لنا الكرامة والمساواة وجاء بفجر جديد لمستقبل جماهيرنا في هذه البلاد، وحيا جماهير شعبنا في كل مكان داعيا الى الوحدة والتكاتف لوضع برنامج عملي شامل يضمن لنا حياة كريمة .

ودعا الحكومة الاسرائيلية الى القبول بمبادرة السلام العربية المبنية على الانسحاب من الاراضي المحتلة عام سبعة وستين واقامة الدولة الفلسطينية لتعيش الى جانب دولة اسرائيل بأمن وسلام .
وركز في كلمته على ضرورة الاهتمام بقضايا جماهيرنا اليومية بعيداً عن الشعارات ،واشراك كافة الأطر المهنية لوضع برامج عملية ،والتوجه الى الاحزاب والهيئات والمؤسسات وصناع القرار في اسرائيل لانصاف العرب ومطالبهم العادلة في قضايا التعليم والخرائط الهيكلية والصحة والعمل وتحسين الوضع الاقتصادي وفتح المجال امام ابنائنا وبناتنا في الوظائف المختلفة .
وتحدث في المؤتمر ممثل وفد مدينة القدس الأخ وليد عبد الرازق حيث حمل رسالة الى المؤتمر حياهم فيها على نجاح مؤتمرهم واشاد بمواقف الحركة وقيادتها في قضايا القدس ووقوفهم الى جانب اخوانهم المسلمين والمسيحين .
الشيخ عبد السلام قشوع امين حزب الاصلاح الذراع السياسي لحركة كرامة ومساواة اعلن في كلمته عن الجاهزية الكاملة لخوض الانتخابات البرلمانية بتحالفات واسعة مع جهات تؤمن ببرنامج حركة كرامة ومساواة .
والقى الاستاذ ماجد فلاح كلمة باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر حيث شكر اعضاء اللجنة على جهودهم ورحب بالضيوف مؤكدا العزم على الانتصار .
كلمة المرأة القتها رئيسة لجنة مكانة المرأة في حركة كرامة ومساواة الاخت ميسم مجدوب التي وجهت تحية اجلال واكبار للمرأة في كافة الميادين واعلنت ان اللجنة بصدد فعاليات كثيرة وفي مقدمتها فعالية هامة بمناسبة الذكرى الثانية والاربعين ليوم الارض .
الفنان الكبير رفعت الاسدي القى كلمة حيا فيها جماهير حركة كرامة ومساواة ووجه التحية لابناء شعبنا في كل مكان وشدد على ضرورة التمسك ببرنامج هذه الحركة العقلاني والواقعي وذكر في كلمته مدينة القدس ومدن وقرى جبال الجليل وسهول المثلث وتراب النقب .
هذا واستمع الحضور لكلمة معبرة للمحامي اسعد مزاوي المستشار القانوني لبطريركية الروم الارثوذكس المقدسية حيث اكد على التسامح بين الاديان والتلاحم ما بين المسلمين والمسيحين من اجل تحصيل الحقوق واشاد بموقف حركة كرامة ومساواة التي تعمل على تحصيل الحق لشعبنا باسلوب جديد تلتف حوله الجماهير .
وقدمت فرقة الفرسان للدبكة الشعبية عرضاً فنياً تفاعل معه الجمهور .
هذا والقيت كلمات لنائبة السكرتير العام الاخت دعاء جزماوي والاخ ابراهيم بقاعي وآخرون.
وفي الختام قرأ السكرتير العام الاخ حمدان زميرو البيان الختامي للمؤتمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة