تفسير رؤية الأشجار في المنام | بقجة
  • لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    تفسير رؤية الأشجار في المنام

    يختلف تفسير رؤية الشجر في المنام على حسب الحالة التي يظهر عليها شكل الشجر وأيضا حسب حالة الرائي تفسير رؤية الشجر في منام الرجل يختلف عن تفسيره في منام المرأة، وتفسير رؤية الشجر في منام المرأة العزباء يختلف عنه في منام المرأة المتزوجة والحامل، ولكن الشجرة في المنام تكون رمزا للرجل وللمرأة على حد سواء.

    تفسير رؤية الأشجار في المنام لابن سيرين :
    ١- الشجرة الطيبة في المنام رمزا إلى الكلمة الطيبة، وقد تكون رمزا إلى العمل الصالح الذي يقوم به الرائي، وقد تكون رمزا إلى الرجل الصالح.

    ٢- رؤية الشجرة المورقة اليافعة خضراء اللون تشير إلى الحياة السعيدة المزدهرة، أما الشجر الذابل الجاف فيشير إلى الفشل والملل والوحدة والجفاء

    ٤- السقوط من أعلى الشجرة يشير إلى السقوط في الامتحان أو متاعب في المستقبل أو الفراق .

    ٥- رؤية زراعة الشجر أو غرسه في المنام تشير إلى الزواج الناجح إذا كان الرائي قادما على زواج أو إلى نجاح مشروع يبدأ فيه أو نجاح ومال وحظ في السفر .

    ٦- رؤية شخص أنه يروي شجرة تشير إلى علاقة حب أو مودة بينه وبين شخص ما أو قد تشير إلى الحمل للمرأة المتزوجة.

    ٧- تشير الشجرة الخضراء الطويلة في منام المرأة تشير إلى الرجل المقدر الطيب كريم الخلق وقد تكون علامة على فارس الأحلام أو الزوج المستقبلي عند الفتاة العزباء، أما في منام الرجل فقد تدل الشجرة الخضراء الطويلة على طول العمر والسعادة ووفرة الرزق والمال وفرص العمل.

    ٨- وبصفة عامة فإن رؤية الشجرة الخضراء الطويلة إشارة إلى التفاؤل والخير وتحقيق الأمنيات والأهداف المرغوبة في الحياة.

    ٩- إذا رأت الفتاة العزباء الشجرة في المنام فإنها إشارة إلى الزواج برجل طيب وصالح، وإذا رأت الفتاة العزباء الشجرة في منامها ذات ارتفاع ولون أخضر فإنها بشرى بالزواج الميسر لرجل صالح في الدين والدنيا، أما إذا رأت الفتاة العزباء شجرة ذابلة وجافة وبلا أوراق فإنها إشارة إلى أيام صعبة ومليئة بالفشل وسوء الحظ ، أما إذا رأت العزباء في منامها أنها تقطف ثمار شجرة فإنها تخطف قلوب الرجال، أما إذا رأت أنها تزرع شجرة فإن أيامها القادمة سوف يكون فيها العديد من المفاجئات السارة، وإذا رأت أنها تسقي شجرة فإنها سوف تعيش حالة من الاستقرار العاطفي وتوازن نفسي.

    ١٠- رؤية الشجرة في منام المرأة المتزوجة تشير إلى الزوج، أما الشجرة الخضراء في منام المرأة الحامل فتشير إلى حملها بذكر وأن الولادة سهلة وميسرة، وإذا رأت المرأة المطلقة شجرة خضراء فإنها ترمز إلى تجدد حياتها والعودة إلى زوجها أو الزواج مرة أخرى وسوف يكون هذا الزواج أسعد من الزواج السابق، أما إذا رأت المرأة الأرملة في منامها شجرة خضراء فإنها إشارة إلى زواج آخر، أما الشجرة الذابلة فتشير إلى الحزن والخوف.

    ١١- إذا رأى الشخص في منامه أنه يضرب شجرة بفأسه ويقطعها فإنها إشارة إلى أنه لا يصل رحمه أو أنه يقطع الصلة بصديق مقرب أو الانفصال والطلاق من الزوجة أو أنه يظلم نفسه بذنب أو معصية.

    ١٢- من رأى في منامه أنه يقطع عدد كبير من الأشجار فانه لا ينجز أعماله، أو أنه يرتكب ذنب أو إثم أو أنه قد يموت غريبا عن أهله أو أنه يعصي والديه ويقطع الرحم ، أو أنه يؤمر بأمر ما ولا ينجزه، أو أنه يخون العهد الذي يقره أمام الناس .

    ٣١ – من رأى أنه ينام بجوار الكثير من الأشجار فإنها بشرى بالذرية الصالحة.

    ١٤- قد يكون الشجر في المنام إشارة إلى الستر بصفة عامة مثل ستر العورة حيث أن سيدنا آدم عليه السلام ستر عورته بأوراق الشجر .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.